أخبار

السيد نصرالله يعلق على عملية الاتراك شرق الفرات والانسحاب الامريكي من سوريا

9 تشرين الأول 2019 12:05

علق الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني السيد حسن نصر الله على قرار الولايات المتحدة الامريكية بالانسحاب من شمال سوريا واعلان الدولة التركية بدء تنفي عملية عسكرية شرق الفرات بحجة ما يشكله الاكراد من خط

علق الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني السيد حسن نصر الله على قرار الولايات المتحدة الامريكية بالانسحاب من شمال سوريا واعلان الدولة التركية بدء تنفي عملية عسكرية شرق الفرات بحجة ما يشكله الاكراد من خطورة عليهم.

وقال السيد نصرالله: ""لا يمكن لأحد أن يؤمن للأمريكي ويراهن على الاتفاق معه لأن مصيره سيكون الخذلان، فالأمريكيين تخلوا عن الأكراد في ليلة وضحاها وتركوهم، وهذا مصير كل من يراهن على أمريكا"، وذلك وفق موقع "العهد" الإخباري.

وأشار السيد نصر الله، خلال كلمته في المجلس العاشورائي الأسبوعي في مجمع سيد الشهداء "إلى أن كل التجارب تؤكد أن الأمريكيين لا يحفظون حلفاءهم ولا يحترمون الاتفاقات"، داعيًا الذين يراهنون على الأمريكيين لبحث عن خيارات سليمة وصحيحة بديلة، موضحا أن ما يحصل في شرق الفرات رسالة إليهم.

وبدأت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الاثنين الماضي، سحب قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا، وسط استعدادات الأخيرة لشن عملية عسكرية لتطهير هذه الأراضي من "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تنشط ضمن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعوم أمريكيا في الحرب على "داعش".