أخبار

أول صور لناقلة النفط الايرانية التي تعرضت لهجوم قرب ميناء جدة السعودي

11 تشرين الأول 2019 12:02

عرض موقع روسيا اليوم صور حصرية عن ناقلة النفط الايرانية التي تعرضت لانفجار قرب ميناء جدة السعودي في البحر الأحمر. ويظهر في الصور ناقلة النفط الايرانية وقد تم السيطرة على الحريق الذي اندلع في صهاريج

عرض موقع روسيا اليوم صور حصرية عن ناقلة النفط الايرانية التي تعرضت لانفجار قرب ميناء جدة السعودي في البحر الأحمر.

ويظهر في الصور ناقلة النفط الايرانية وقد تم السيطرة على الحريق الذي اندلع في صهاريج النفط الرئيسية، يُشار إلى أن الناقلة تعرضت لتسريب نفطي في البحر الأحمر نتيجة الانفجار.

من جهة أخرى، قالت شركة النفط الوطنية الإيرانية في وقت سابق إن صاروخين استهدفا الناقلة عند الساعة 5:00 و5:20 فجر اليوم الجمعة وتسببا في الانفجار، مؤكدة أن تسرب النفط من الناقلة قد توقف.

فيما أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي أن انفجار ناقلة النفط قرب ميناء جدة السعودي كان بسبب صاروخين أطلقا اتجاه الناقلة، دون أن تحدد الجهة المسؤولة عن ذلك.

انفجار نافلة النفط قرب ميناء جدة السعودي أدى لارتفاع اسعار النفط اليوم الجمعة حيث ظهر ارتفاع عقود برنت الآجلة بحلول الساعة 09:00 بتوقيت موسكو، بنسبة 2.01% إلى 60.29 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 1.83% إلى 54.53 دولار للبرميل.

وذكرت وسائل اعلام دولية أن انفجار ناقلة النفط الإيرانية قرب ميناء جدة السعودي في البحر لم يسفر عن وقوع قتلى أو جرحى في صفوف الطاقم الذي تمكن من السيطرة على الناقلة.