أخبار

أول رائد فضاء عربي بعد رحلة 8 أيام: اؤكد لكم أن الأرض كروية الشكل

11 تشرين الأول 2019 17:38

قال هزاع المنصوري أول رائد فضاء اماراتي "استطيع أنْ أقول إنّ الأرض كروية الشكل وهذا رأيته بنفسي"، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اجراه كلاً من المنصوري ورائد الفضاء الروسي، أليكسي أوفتشينين بمناسبة وصولهما م

قال هزاع المنصوري أول رائد فضاء اماراتي "استطيع أنْ أقول إنّ الأرض كروية الشكل وهذا رأيته بنفسي"، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اجراه كلاً من المنصوري ورائد الفضاء الروسي، أليكسي أوفتشينين بمناسبة وصولهما من المحطة الفضائية الدولية، حيث قضى المنصوري 8 أيام هناك.

وعبر رائدا الفضاء الروسي والاماراتي عن سعادتهما الشديدة بالتجربة، وقال المنصوري: إن هذه رحلتي إلى المحطة الفضائي ستكون البداية، وسوف تستمر دولة الإمارات في المضي قدما في برنامجها الفضائي، والاستكشاف في مجال الكون.

وأوضح المنصوري أنه أجرى حوالي 16 تجربة 6 منها داخل المحطة لصالح وكالات مختلفة، وجميعها تُعنى بتأثير الجاذبية على عمل عضلة القلب، وعلى جهاز التوازن في جسم الإنسان، وتأثير الجاذبية على الإدراك الحسي بالزمن.

وذكر المنصوري أن التجارب التي قام بها لم تجر من قبل على أي انسان من المنطقة العربية، حيث إن رائدي الفضاء السابقين لم تجر عليهما هذه التجارب.

اقرا ايضاً: صور: الشيخة مريم بنت محمد بن راشد تنشر صورة زفافها.. من فارس احلامها وماذا فعلت الشيخة لطيفة؟