أخبار

الخارجية الإيرانية: بومبيو ارتكب جريمة حرب بحق إيران

12 تشرين الأول 2019 13:23

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، ارتكب جريمة حرب بحق إيران، مشيراً إلى أن: " العقوبات المشددة، هي الإرهاب الإقتصادي بعينه". وقال ظريف، في حوارٍ مع قناة "تي

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، ارتكب جريمة حرب بحق إيران، مشيراً إلى أن: " العقوبات المشددة، هي الإرهاب الإقتصادي بعينه".

وقال ظريف، في حوارٍ مع قناة "تي آر تي":  أمريكا فرضت عقوبات صارمة على الشعب الإيراني، نحن نعتبر فرض العقوبات إعلانا للحرب".

وأضاف: " أمريكا بدأت الحرب ضد إيران، والضغط المشدد هو الإرهاب الاقتصادي بعينه". مشيراً إلى أن: "بومبيو أعلن صراحة أنه إذا كانت إيران تريد أن يأكل شعبها، فعليها أن تتبع الولايات المتحدة".

وأكد:" "هذا كان عنوان تصريح بومبيو لموقع "نيوزويك". الآن ابحثوا عن معنى الإرهاب في أي كتاب قانوني تريدونه أو حتى في غوغل، ستجدون في كل مكان أنه بلطجة أو ممارسة للظلم بحق المواطنين العاديين لتحقيق أهداف سياسية".

وشدد على أن، أمريكا، تحاول تنفيذ سياستها عبر تجويع شعب إيران. وتابع: " قول  بومبیو إن إيران بحاجة إلى تغيير سياساتها لكي يأكل شعبها، هو إجبار وغطرسة ضد المواطنين العاديين لتغيير سياسة ما، هذا هو معنى الإرهاب، وقوله هذا يتضمن الإرهاب بواسطة التجويع، وهذا يعد أيضا جريمة حرب، ويتعين على بومبیو تعيين محام جيد لنفسه".