رسالة مهمة من ترامب للشعب الامريكي: لا تستمعوا للحمقى فقد انفقنا 8 مليار دولار في الرمال

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسالة مهمة اليوم الأحد إلى الشعب الأمريكي مفادها "لا تستمعوا إلى الحمقى فقد أضاعوا 8 مليار دولار بالرمال المتحركة في الشرق الأوسط".

ففي هجوم جديد شنه ترامب ضد منتقديه على قرار انسحاب القوات الأمريكية من شمال سوريا، حيث اتهم منتقديه بالحمقى، قائلًا: "نفس الأشخاص الذين أدخلونا إلى رمال الشرق الأوسط المتحركة، حيث انُفقت 8 مليار دولار وراحت آلاف الأرواح، يقاتلون الآن لإبقائنا هناك".

وأضاف في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" في رسالة وجهها إلى الشعب الأمريكي: "لا تستمعوا لهؤلاء الذين لا يملكون حلا  لقد ثبت أنهم حمقى".

يُشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت الاثنين الماضي، سحب قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا، وسط استعدادات الأخيرة لشن عملية عسكرية ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تنشط ضمن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعوم أمريكيا في الحرب على "داعش"، وتعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا وذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" مما يشكل خطرًا حقيقيًا على حدودها.

ويذكر أن ترامب برر تخليه عن الأكراد السوريين بالقول: لم يساعدونا في النورماندي" خلال الحرب العالمية الثانية، فهم يُحاربون من أجل أرضهم، وهذا أمر مختلف".