أخبار

باكستان تدعو السعودية وإيران لبدء مفاوضات في عاصمتها: روحاني يرحب ويشترط

13 تشرين الأول 2019 14:24

كشف رئيس وزراء باكستان،  عمران خان اليوم، أن سبب زيارته لإيران، هو منع اندلاع تصعيد بين إيران والسعودية، مبدياً استعداد بلاده لاستضافة ممثلي البلدين لبدء الحوار، فيما رحب الرئيس الإيراني حسن روحاني بم

كشف رئيس وزراء باكستان،  عمران خان اليوم، أن سبب زيارته لإيران، هو منع اندلاع تصعيد بين إيران والسعودية، مبدياً استعداد بلاده لاستضافة ممثلي البلدين لبدء الحوار، فيما رحب الرئيس الإيراني حسن روحاني بموقف خان.

يأتي تصريح خان، في وقتٍ، كانت وسائل إعلام إيرانية وباكستانية، قد نفت أن يكون لزيارة رئيس وزراء باكستان طهران، علاقة بالتوتر بين إيران والسعودية.

وأضاف، خان: " لا نريد أن نرى أي صراع بين المملكة العربية السعودية وإيران" مشيراً إلى أن حل الخلاف بالحوار، امر ممكن وصائب.

وأشار إلى أن الصراع بين البلدين لا يصب في مصلحة أحد، وسيؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط عالميا.

بدوره، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني عن: الاستعداد للإسهام في إعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة، بناء على حسن نية رئيس الوزراء الباكستاني بشأن قضايا المنطقة". وشدد على أن: الحل لإنهاء الصراع في المنطقة هو الحوار بين دولها ووقف الحرب في اليمن.  مؤكداً: " أن مشاكل المنطقة لا تحل إلا بالطرق السياسية وبالحوار بين دول الجوار".