أخبار

السلطة الفلسطينية: سنمنع جيش الاحتلال من اقتحام مناطق الضفة الغربية

13 تشرين الأول 2019 15:16

قال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية: " إن السلطة الفلسطينية، ستمنع جيش الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام مناطق "أ" ليس بالعنف وإنما بأجسادنا".و منطقة "أ" هي المنطقة الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية الم

قال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية: " إن السلطة الفلسطينية، ستمنع جيش الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام مناطق "أ" ليس بالعنف وإنما بأجسادنا".و منطقة "أ" هي المنطقة الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية المدنية والأمنية بالضفة الغربية.

وفي تصريح  لصحيفة "القدس" أضاف: "سنمنعهم من دخول المنطقة"، محملاً رئيس الوزراء الفلسطيني إسرائيل المسؤولية عن اجتياح المناطق الخاضعة لإدارة السلطة الفلسطينية، في انتهاك للاتفاقيات – أوسلو -المبرمة بين السلطة الفلسطينية والاحتلال".

وتنص اتفاقية أوسلو الثانية المبرمة عام 1995 على تقسيم الضفة الغربية إلى ثلاث مناطق "أ" و"ب" و"ج". وتشمل المنطقة "أ" التي تضم نحو 18% من أراضي الضفة، جميع المدن الفلسطينية والمناطق المحيطة بها، مع عدم وجود مستوطنات إسرائيلية فيها.

 

ويعد الدخول إلى هذه المنطقة محظورا على المستوطنين، بموجب القانون الإسرائيلي، دون تواجد الجيش الإسرائيلي فيها، غير أن الاحتلال يقتحم هذه المناطق بشكلٍ متكرر.

 

وأكد شتية: " الفلسطينيون سيكسرون الأمر الواقع".