أخبار

بوتين يصل السعودية وهذا ما سيبحثه مع الملك سلمان وولي عهده

14 تشرين الأول 2019 14:28

هبطت طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مطار الملك خالد في المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان. واستقبل بوتين في المطا

هبطت طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مطار الملك خالد في المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

واستقبل بوتين في المطار وفد سعودي تقدمه أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، حيث توجه بوتين من المطار إلى القصر الملكي حيث من المقرر أن يجري محادثات مع كل من الملك سلمان وولي عهده.

وسيبحث الرئيس الروسي والملك السعودي "التنسيق اللاحق للإجراءات المشتركة الرامية إلى إرساء الاستقرار في السوق العالمية للنفط والغاز"، إضافة لتعزيز التعاون الثنائي متعدد الجوانب بما يشمل الطاقة والزراعة والصناعة والقطاع العسكري التقني، وفقًا لنائب الرئيس الروسي يوري أوشاكوف.

كما سيركز الجانبين على القضايا الحيوية للأجندة الدولية بالتركيز على التطورات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والأوضاع في سوريا ومنطقة الخليج واليمن والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

يُشار إلى أن زيارة الرئيس الروسي بوتين هي الثانية إلى المملكة السعودية منذ عام 2007.