أخبار

أردوغان يهاجم الجامعة العربية ويؤكد: عمليتنا العسكرية مستمرة في سوريا

14 تشرين الأول 2019 19:11

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده مستمرة في عمليتها العسكرية في شمال وشرق سوريا. وعلق أردوغان، على بيان الجامعة العربية بالقول: "إن الذين أخرجوا سوريا من الجامعة العربية، يسعون لإعادتها

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده مستمرة في عمليتها العسكرية في شمال وشرق سوريا.

وعلق أردوغان، على بيان الجامعة العربية بالقول: "إن الذين أخرجوا سوريا من الجامعة العربية، يسعون لإعادتها إليها بعد عملية "نبع السلام" يا له من تناقض". مضيفاً: "تتخذون قرارات متخبطة ووفق أهوائكم بخصوص تركيا، قراراتكم لن تقدم أو تؤخر".

وقال: " الجامعة العربية لم تقدم قرشا واحدا من أجل الأخوة العرب السوريين الفارين من الحرب في بلادهم" مؤكداً: " لن تتراجع عن عمليتها في سوريا مهما قيل... بحجة مكافحة "داعش".

وتابع:" "رأينا الدعم المقدم لمنظمة "ي ب ك" بـ30 ألف شاحنة مليئة بالأسلحة". لافتا إلى أن: "تركيا ومنذ انطلاق عملية "نبع السلام" العسكرية تعرضت لأكثر من 700 قذيفة هاون سقط بسببها 18 قتيلا و200 جريح".

وزعم:: "من يدعي أن "نبع السلام" تستهدف الأكراد وتضعف محاربة "داعش" وتغير التركيبة السكانية وتعرقل الحل السياسي في سوريا، أقول لهم: ادعاءاتكم كاذبة وافتراء وبهتان.. نحن نستهدف الإرهابيين فحسب".

وقال لحلف الناتو: "نحن نتعرض لاعتداء من تنظيم إرهابي... هل ستقفون إلى جانب حليفكم في الناتو أم إلى جانب الإرهابيين؟ بالطبع لا يستطيعون الإجابة". متساءلاً: "هل تركيا عضو في حلف الناتو؟ نعم.. وهل بلدان الاتحاد الأوروبي جميعها تقريبا أعضاء في الناتو؟ نعم.. إذامنذ متى يتم الدفاع عن التنظيمات الإرهابية ضد عضو في الناتو؟".

وأكد، أن تركيا لن تتراجع عن موقفها من العملية العسكرية حتى تحقيق أهدافها.