أخبار

إيران تنشر اعترافات معارض أدار الاحتجاجات الأخيرة في البلاد: الوثوق في إسرائيل أمر خاطئ

14 تشرين الأول 2019 21:34

نشرت إيران، صوراً واعترافات، بثها التلفزيون الإيراني الرسمي، لمعارض اسمه روح الله زم، كان مرتبطاً، بنشاطات تحريضية للدولة بدعم خارجي، قبل أن يعتقله  الحرس الثوري الإيراني، في عملية استخباراتيه وصفها ب

نشرت إيران، صوراً واعترافات، بثها التلفزيون الإيراني الرسمي، لمعارض اسمه روح الله زم، كان مرتبطاً، بنشاطات تحريضية للدولة بدعم خارجي، قبل أن يعتقله  الحرس الثوري الإيراني، في عملية استخباراتيه وصفها بـ "المعقدة".

وخلال الفيديوهات، يظهر المعارض الإيراني  بعد إلقاء القبض عليه، وهو يقول: "أنا نادم على أنشطتي في السنوات الأخيرة". مضيفاً: "الوثوق بالدول أمر خاطئ خاصة الدول التي لا تتمتع بعلاقات حسنة مع إيران مثل فرنسا والولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية وتركيا".

وفي وقتٍ سابق، كان الحرس الثوري قد أعلن عن إلقاء القبض على مدير قناة على تليغرام عنوانها "آمد نيوز" قال الحرس في حينها: "إنه يعمل بتوجيه من المخابرات الفرنسية والأمريكية والإسرائيلية وجرى استدراجه بعملية استخباراتية معقدة".

وكانت  هذه القناة، وفق ما أورده الإعلام الإيراني، تحث الناس على التظاهر والاحتجاج ضد الجمهورية الإسلامية.

وكانت أيضاً، قد بثت فيديوهات تحريضية، إلى جانب مقاطع تعليم صناعة القنابل اليدوية ومواجهة رجال الأمن في المظاهرات التي اندلعت  مطلع عام 2018 في إيران.