حماس: نتفهم حق تركيا في حماية حدودها

قالت حركة "حماس": "إنها تتفهم، حق" تركيا في حماية حدودها". وذلك  عبر بيانٍ رسمي صدر عن الحركة، تعليقاً، على العملية العسكرية التركية في شمال وشرق سوريا.

وأضافت في بيانٍ لها: "أنها تتابع ما يجري من أحداث في شمال شرق سوريا باهتمام بالغ، وأنها "تتفهم حق تركيا في حماية حدودها والدفاع عن نفسها وإزالة التهديدات التي تمس أمنها القومي أمام عبث جهاز الموساد الاسرائيلي في المنطقة، الذي يسعى إلى ضرب الأمن القومي العربي والإسلامي". مثمنة: " المواقف التركية من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام لقاء قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأكدت على: "وحدة أرض سورية الشقيقة على كامل ترابها وحدودها الوطنية"، داعية إلى "المسارعة إلى حل النزاعات والخلافات في المنطقة وبين الدول للتفرغ للدفاع عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها قضية فلسطين، وفي القلب منها القدس التي تتعرض لعدوان متواصل، وخاصة المسجد الأقصى المبارك من قبل الاحتلال ومستوطنيه". داعية: " إلى المسارعة إلى حل النزاعات والخلافات في المنطقة وبين الدول للتفرغ للدفاع عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها قضية فلسطين، وفي القلب منها القدس التي تتعرض لعدوان متواصل، وخاصة المسجد الأقصى المبارك من قبل الاحتلال ومستوطنيه".

وكانت غالبية الفصائل الفلسطينية، على رأسها حركة فتح والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية، قدأعلنت رفضها للعملية العسكرية التركية، وطالبت تركيا بوقفها.