أخبار

بومبيو إلى "إسرائيل": لا تجعلوا أحداث سوريا تنسيكم خطر إيران!

17 تشرين الأول 2019 08:47

من المقرر أن يصل  وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم، إلى كيان الاحتلال، لبحث التطورات الأخيرة في سوريا، بدءاً من سحب القوا الأمريكية وصولاً إلى عملية تركيا العسكرية. ونقلت وسائل إعلامية عبر

من المقرر أن يصل  وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم، إلى كيان الاحتلال، لبحث التطورات الأخيرة في سوريا، بدءاً من سحب القوا الأمريكية وصولاً إلى عملية تركيا العسكرية.

ونقلت وسائل إعلامية عبرية، عن مصادر إسرائيلية:  " أن بومبيو سيصل إلى إسرائيل بعد محادثات يجريها نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس في تركيا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول العملية". مضيفة: "ومن المتوقع أن يطلع بومبيو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على محادثات تركيا والسياسة الأمريكية في سوريا".

وكان بومبيو، قد علق على التطورات في سوريا، بالقول: " إن ما يحدث في شمال شرق سوريا هو جزء صغير من استراتيجيتنا للشرق الأوسط".

وزعم: أنه "يجب على الناس التركيز على الصورة الأكبر، والتي هي أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، إيران" حد تعبيره. مدعياً أن "التركيز بشكل فردي على ما يحدث في جزء من سوريا يهمل الخطر الحقيقي على الشعب الأمريكي، ومدى فعالية الإدارة الأمريكية في منع هذا الخطر من التأثير على أمن المواطن الأمريكي".