شاهد: ما قصة السيدة التي ظهرت في فيديو فاضح بلباس احمر قصير في الرياض

انتشر خلال الاسبوع الحالي على "السوشال ميديا" مقطع فيديو لمواطنة سعودية تتجول في أحد شوارع الرياض وهي ترتدي لباس فاضح يكشف أجزاء من جسدها، دون أن تلتزم بالزي السعودي التقليدي.

واظهر مقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير على السوشال ميديا سيدة سعودية ترتدي فستان أحمر ضيق وقصير للغاية ويظهر مفاتنها، وكانت تتجول بين السيارات قبالة أحد مولات العاصمة السعودية الرياض، والتقط قائد مركبة والمرافق له مقطع الفيديو وسط جدال بينهما إذا ما كانت رجل أم سيدة؟، مستغربين من جرأة السيدة إن كانت فعلاً سيدة.

غير أن مصادر في الرياض أشار ت إلى أن السيدة التي ظهرت في مقطع الفيديو هي مواطنة سعودية تبلغ من العمر (52 عاماً) وتقطن في منطقة الروابي في الرياض.

واشارت المصادر إلى أن السيدة التي خرجت باللباس الأحمر تعاني من مشاكل نفسية حادة، لافتة أن القوى الامنية على الفور تحركت للبحث عن المرأة التي  ظهرت في الفيديو، وانها تأكدت من حالتها وانها مريضة نفسياً، وعلى الفور تواصلت مع الجهات المسؤولة عن متابعة مثل تلك الحالات، وتواصلت مع عائلة السيدة للوقوف على حيثيات الحادثة.

يشار إلى أن السعودية تعاقب كل من يرتدي لباس غير لائق بالأماكن العامة بغرامة قدرها 100ريال سعودي ، و200 ريال ان تكررت الجريمة، ويغلب على السعوديين ارتداء العباية الساترة.

ومنذ تولي ولي العهد محمد بن سلمان سلسلة من القرارات لصالح تحرر المرأة السعودية من باب الانفتاح على العالم الغربي والتي اعتبرت تخلي عن العادات والتقاليد، مثل السفر دون مرافق، قيادة السيارة، ما ادى لموجة جدل حادة على موقع التواصل الاجتماعي.