شاهد نت: الحلقة 4 من الحصن السعودي .. عمرو اديب وكتاب الامبراطور الفارغ

 

انطلقت الحلقة الرابعة 4 من برنامج الحصن السعودي بإثارة كبيرة جدًا بعدما حصل الكوماندو –قائد المهاجمين- على نسخة من كتاب الامبراطور محمد هنيدي وفيها جميع الخطط الدفاعية التي يستخدمها فريق المدافعين عن الحصن.

بدأت الحلقة الاولى بمشاركة 100 مشارك من جميع دول العالم ومن مختلفة الأعمار والأوزان بهدف استعادة الحصن من الامبراطور الذي تمكن من الحفاظ عليه في الحلقات الثلاثة الماضية.

تحدي الطلعة

وبدأ المهاجمون تحرير الحصن من الامبراطور وجنوده بهمة كبيرة، بهدف تجاوز التحدي الأول هو تحدي "الطلعة" وهو عبارة عن محاولة المهاجمين تجاوز الجدار عبر "الحبال" ويستقبلهم المدافعين بالمياه ليعيقوا تقدمهم، وقد تجاوز تحدي الطلعة 87 مشارك من المهاجمين.

تحدي البولينج

وفي التحدي الثاني يقوم المهاجمون بسحب ورقة لتحديد أماكن توقفهم وكلما كان الرقم الذي يحصلون عليه اكبر كان حظهم بالابتعاد عن الكرة أفضل، وقد تجاوز هذا التحدي 77 مهاجمًا.

تحدي مدرعم

في هذا التحدي على  المهاجمين أن يخترق الجدران وصولًا للنهاية دون الوقوع في افخاخ المدافعين وقد تجاوز هذا التحدي 69 مهاجماً.

تميزت الحلقة بظهور الاعلامي المصري المثير للجدل عمرو أديب ليتحدث مع الامبراطور عن كتاب الامبراطور ويتساءل هل يعقل أن يتم انتاج كتاب 10 الف ريال دون تغليف أصلًا.

تحدي دريفة

على المهاجمين التشبث بالنخلة وتركها في المكان المناسب وعلى المكان المناسب وعدم السقوط في الماء وقد تجاوز هذا التحدي 61 مهاجمًا

واتهم عمرو اديب الامبراطور بالجلوس بينما المدافعين يدافعون عن الحصن ويدفعون أرواحهم، ليرد عليه الامبراطور محمد هنيدي "أدفع لهم فلوس".

تحدي بناجر

وقد انطلق 61 مهاجمًا إلى التحدي الرابع وهو تحدي "بناجر" وفي هذا التحدي يجب على المهاجمين ايجاد الباب الوحيد للخروج دون التعرض للوحوش أو الابواب الخطأ وقد تجاوز هذا التحدي 55 مهاجمًا.

ويواصل عمرو اديب مهاجمة الامبراطور بسبب كتابه الفارغ والمكون من 400 ورقة، واتهمه بالفشل، إلا أن الامبراطور يتجاهله والسباب عليه.

تحدي لفة ونص

وقد تمكن 55 مهاجمًا من تجاوز تحدي بناجر، وعلى المهاجمين القفز فوق الزواحف والثبات والتوازن عليها وصولاً حتى النهاية دون السقوط في الماء وهذا التحدي يتطلب التوازن والخفة والسرعة ليتجاوز هذا التحدي 47 مهاجمًا.

ولا زالت المعركة الاعلامية متواصلة بين الامبراطور وعمرو اديب الذي اتهم اديب بالتواطؤ مع الكوماندو بعدما سأله الاخير ما قصة الخلاف الذي مع الكوماندو والحراسات الكبيرة على القصر، ليرد الامبراطور اقطعوا البث واسحبوا كاسة الشاي منه.

تحدي مقامز

وانطلق 47 مهاجمًا لتحدي "مقامز" وعلى المهاجمين التزلج والاندفاع إلى المكان الصحيح، بحيث لا يسقط بعده ولا يتوقف قبله وإلا سيسقطه الوحش في الماء وتجاوز هذا التحدي 39 مشتركًا.

تحدي منقوش ومرشوش

وهو تحدي على المهاجمين كتابة الحرف الذي يظهر له صعودًا إلى اللوحة بكل وضوح، والصعود صعب جدًا وقد تجاوز هذا التحدي 31 مشاركًا.

ولا زالت الازمة بين الامبراطور وعمرو أديب متواصلة حيث قرر الامبراطور شراء القناة التي يبث منها عمرو أديب برنامجه وجلبه إلى الحصن لعمل الشاي والقهوة.

تحدي سقيطة

على المهاجمين في هذا التحدي التوازن على الجسر حتى يصلوا إلى النهاية متفاديٍ كرات المدافعين وقد تجاوز هذا التحدي 24 مشاركًا.

تحدي خطوة بخطوة

على المهاجمين في هذا التحدي القفز على قطع الدينمو دون ان يسقطوا وصولاً حتى النهاية.

تحدي لقمة

في هذا التحدي يختبئ الوحوش في الحفر منتظرين سيء الحظ من المهاجمين أن يخطأ بالاختيار.

وفي النهاية وصلت معركة الحصن ووصل إليها 8 مشتركين، وقد واجه المهاجمين المدافعين بقوة إلا أن الكثرة تغلب الشطارة وانتهت الحلقة الرابعة من الحصن السعودي بفوز الامبراطور محمد هنيدي.

يُشار إلى قناة MBC1 عرضت الأربعاء (16/10/2019) الحلقة الرابعة 4 من برنامج الحصن (النسخة السعودية) أو ما يعرف أيضًا بقلعة تاكيشيب الياباني للمسابقات، وتم تصوير برنامج الحصن بنسخته السعودية في مدينة الرياض.

الحلقة الرابعة من الحصن السعودي اضغط هنا

الحلقة الثالثة من الحصن السعودي اضغط هنا

الحلقة الثانية من الحصن السعودي اضغط هنا

الحلقة الأولى من الحصن السعودي اضغط هنا