اغلاق طرق رئيسية من قبل المتظاهرين

فيديو: احتجاجات واسعة في المدن اللبنانية احتجاجاً على فرض ضرائب جديدة

شهدت محافظات لبنانية مساء اليوم الخميس، احتجاجات واسعة على إقرار فرض ضرائب جديدة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعصف في لبنان.

وذكر موقع النشرة اللبناني ان مجموعات شبابية نظمت وقفة احتجاجية في ساحة رياض الصلح وسط بيروت، مشيراً إلى أنهم عبروا عن رفضهم للسياسات الحكومية حيال القضايا المعيشية ومختلف جوانب الحياة.

وذكرت المصادر أن قوات الامن دفعت بتعزيزات امنية الى محيط السراي الحكومي.

في السياق، اوضحت المصادر في زحلة ان "محتجين اغلقوا طريق ​قب الياس​ وطريق جلالا زحلة احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية والمعيشية"، مشيراً إلى "اغلاق طريق عام سعد نايل بالإطارات المشتعلة من قبل بعض المحتجين وتحويل السير الى الطرقات المجاورة".

اما في بعلبك، فذكرت المصادر أن المحتجين اغلاق طريق غزة لوسي بسبب الأوضاع الاقتصادية، احتجاجاً على الاوضاع الاقتصادية المتردية في لبنان، مطالبين برحيل حكومة سعد الحريري.

كما، وعلمت مصادرنا ان الشبان اغلقوا طريق الكحالة احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية، إلى جانب قطع طرقات صوفر وساحتها وأوتوستراد ​بحمدون احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية والمعيشية.

في السياق، أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" أن محتجين اغلقوا طريق الأوتستراد الساحلي في الجية عند مفرق برجا.

كما، وذكرت مصادر صحفية أن وابلا من الرصاص أطلق خلال احتجاجات في بيروت ضد فرض ضرائب جديدة في البلاد، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وقالت مصادر إعلامية محلية لقناة روسيا اليوم "إن إطلاق الرصاص تم خلال مظاهرة ضد فرض ضرائب جديدة في البلاد".

وذكرت المصادر أن أحد حراس مسؤول في لبنان قام بإطلاق النار في الهواء في اعقاب منعه من قبل المحتجين من المرور.

ويشهد لبنان اعتصامات اغلاق طرقات رئيسية بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على الأوضاع المعيشية وفرض الضرائب.