بعد انتفاضة لبنان.. الرئيس عون يعقد اجتماعات مكثفة

عقد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، صباح اليوم الجمعة، اجتماعات عدة مع مستشاريه لمناقشة الأوضاع الميدانية بعد الاحتجاجات التي اندلعت في لبنان منذ أمس الخميس.

وأوضحت مصادر مقربة من القصر الرئاسي إلى أن الهدف من الاجتماعات وضع مقاربة عملية لجلسة مجلس الوزراء التي تنعقد بعد الظهر في قصر بعبدا، إضافة إلى تلقى تقارير متلاحقة من الاجهزة المعنية حول التطورات الحاصلة واعطى التوجيهات اللازمة بهذا الخصوص.

وكان مجلس الوزراء اللبناني فرض يوم الأربعاء الماضي رسوم على مستخدمي التطبيقات التي تتميز بخاصية الاتصال المجاني، وهي "واتساب كول" و"سكايب"، ""viber، "فيسبوك كول"، و"فايس تايم"، والتطبيقات المماثلة التي تستخدم نظام التخابر عبر الإنترنت "VoIP voice over IP"، وذلك بفرض 20 سنتا يوميا على كل مشترك، أي ما يساوي 6 دولارات لكل مشترك في الشهر.

ولم يمضي سوى ساعات على فرض الضريبة، حتى انتفض لبنان واشتعلت الاحتجاجات بحرق اطارات السيارات واغلاق الطرق الرئيسية لاسيما في العاصمة اللبنانية بيروت، وقد توفي عاملين أجنبيين اختناقًا بعد اشتعال النيران في مبنى وسط بيروت، إضافة إلى إصابة العشرات بجراح مختلفة سواء من قوى الأمن أو من المتظاهرين.