رصد لأخر تطورات الاحتجاجات في لبنان

تتصاعد حدة الاحتجاجات المندلعة في لبنان، وعلى أثر ذلك، قطعت الاحتجاجات الكثير من الطرق، وفق ما أودرته وكالات أنباء لبنانية رسمية.  

في عكار خديجة عياش، تستمر الحركة الإحتجاجية في حلبا  أمام الخيمة التي نصبت في منتصف الشارع العام تحت ساحة حلبا.

ووفق شهود عيان: "ازدادت أعداد المحتجين في المنطقة.

ويطالب المحتجين بـ"إسقاط النظام من أعلى الهرم حتى أسفله" حد تعبيره.

وأشار الشهود إلى  أن المحتجين، نددوا بالسياسة الضريبية التفقيرية للشعب.

أما في مدينة طرابلس،  قطع المحتجين في منطقة جبل محسن طريق الجبل- المللولة بالاطارات المشتعلة، واستمروا في نشاطهم الاحتجاجي.

كذلك الأمر، في مدينة، كسروان، إذ قطع المتظاهرين الطريق عند مستديرة البلدة التي تربط ريفون وفيطرون وبزمار.

فيما في مدينة المتن، تتنوع الاحتجاجاجت بين مظاهرة بالدراحات النارية جابت الأوتوستراد الساحلي انطلاقا من الصيفي مرورا بالكرنتينا وصولا الى الدورة مع الاستمرار بقطع جسر الدورة بالاتجاهين، وأخرى مشياً على الأقدام، وأقفل المحتجين اوتوستراد ميرنا الشالوحي- الصالومي وسط انتشار أمني في المنطقة.

أما في زحلة، أغلقت، طرقات الفرزل، الكرك، سعدنايل، تعلبايا، جلالا، شتوره، ترشيش وضهر البيدر جميعها مقفلة من قبل المتظاهرين، باستثناء اوتستراد زحلة وطريق ضهور شوير.

 

وفي عاليه، قطع المحتجين لطريق الدولية في صوفر عند مفترق الأوتوستراد العربي، بالإطارات المشتعلة.

وفي البقاع الغربي، قطع المتظاهرين، طريق مجدل بلهيص كوكبا مقطوعة بالاطارات المشتعلة وطريق المنصورة قب الياس مقفلة بالسيارات من قبل معتصمين، والاجهزة الامنية والجيش يعملون على اعادة فتح هذين الشريانين الحيويين.

 

أما الاحتجاجات في  بعلبك، قطع المحتجين، الطريق الدولية عند دوار بلدة دورس، قرب مدخل مدينة بعلبك الجنوبي، بالعوائق والسيارات، وامتنع المحتجون عن حرق الإطارات المطاطية، حتى لا يؤذي دخانها سكان الحي ورواد المحلات المجاورة، وأكدوا استمرارهم بالتحرك وقطع الطريق سلميا.

وفي راشيا،قطع الطريق عند مثلث الست سارة على طريق عام ضهر الاحمر/راشيا، فيما تتجدد الاحتجاجات بشكلٍ متصاعد.  تجددت مساء اليوم وبدأ التجمهر على وقع هتافات واناشيد وطنية وشعارات ضد السلطة، ويسمح المعتصمون فقط للسيارات العسكرية بالعبور، في حين تم تحويل الطريق الى البقاع من امام مقام الست سارة باتجاه الرفيد وبالعكس.

وفي صيدا، أقفل المتظاهرين، طريق عبرا عند كوخ الخروبي باطارات مطاطية وطريق القياعة النافعة في صيدا بمستوعبات نفايات.