أخبار

رغم الهدنة الأمريكية: قتلى في اشتباك بين قسد والجيش التركي

21 تشرين الأول 2019 19:46

قتل 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية، بقصف نفذته طائرة مسيرة تركية في قرية الدبس السورية القريبة من الحدود العراقية، في وقتٍ ترجح مصادر إعلامية انتهاء  وقف إطلاق النار، الذي رعته واشنطن يوم الخميس ال

قتل 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية، بقصف نفذته طائرة مسيرة تركية في قرية الدبس السورية القريبة من الحدود العراقية، في وقتٍ ترجح مصادر إعلامية انتهاء  وقف إطلاق النار، الذي رعته واشنطن يوم الخميس الماضي.

وقال "المرصد السوري" عن مصادر قولها إن 4 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" قتلوا في قصف نفذته طائرة مسيرة تركية في قرية الدبس، مضيفاً: أن فصائل موالية لتركيا، نفذت  عمليات قصف متواصلة على قرى تابعة لمنطقة أبو رأسين (زركان)، بريف مدينة رأس العين الشرقي.

وتابع المرصد: حصل  تبادل لإطلاق النار بين "قوات سوريا الديمقراطية" والقوات التركية والعناصر السورية الموالية لها في عدد من المناطق، حيث توغلت القوات التركية والفصائل الموالية لها داخل قرية أم عشبة ونصبت تحصينات لها هناك، كما شملت تحركات القوات التركية قريتي الشكرية وجان تمر عند الحدود الشرقية لمدينة رأس العين، وقرى باب الخير أم عشبة ومضبعة.

وترجح مصادر إعلامية، انتهاء وقف إطلاق النار بين الجانبين مساء اليوم، والذي حصل برعاية أمريكية منذ يوم الخميس الماضي.

في شأن متصل، ينشر الجيش السوري وحداته في منطقة الجزيرة وريف مدينة منبج شمال شرق حلب وريف الرقة والحسكة، ويثبت قواعد ونقاط عسكرية له.