فيديو + كلمات: ماذا فعلت أغنية تكات الجديدة يا يما ويا يابي في عقول وقلوب العرب؟

أسرت اغنية فرقة تكات الجديدة (يما ويا يابي .. جولاقية 2019) قلوب وعقول المتابعين العرب الذين اعجبوا بفرقة تكات التي تحمل شعار "شعبي من منظور آخر"، والتي تضم اصواتاً ندية مثل صفاء جبر وعلاء فندي.

يشار إلى ان اغنية يما ويا يابي (جولاقية) التراثية حازت على اعجاب كبير من قبل المتابعين العرب لفرقة تكات التراثية السورية التي تقيم في منطقة السلامية في سوريا، وجذبت الفنانة الواعدة صفاء جبر، وزوجها الفنان علاء فندي اعداداً كبيرة من المتابعين، حيث وصلت أعداد المشاهدات للأغنية الجديدة خلال ساعات ملايين المشاهدات.

يشار إلى ان اغنية تكات الجديدة "يما ويا يابي" من غناء كلاً من الفنانة صفاء جبر، وعلاء فندي، وكيبورد أسامة الماغوط، وبزق نور قدور، وايقاع خطار صليبي، وكيتار جورج مالك، وناي ومزمار ماهر، وتم تصويرها في دمشق في خان أسعد باشا، والاشراف العام والتوزيع الموسيقي هاني طيفور.

يشار إلى ان فرقة تكات السورية تمكنت من تصدر المشهد الفني السوري من خلال سلسلة من الاغاني التراثية منها "ياللي اخذتوا محبوبي، يابوردين، وشفتك يا جفلة، ويما الحب".

وتتكون الفرقة التي اقامت العديد من الحفلات الغنائية في الوطن العربي من صفاء جبر، وعلاء فندي، أسامة الماغوط، ونور قدور،وخطار صليبي.

بعض كلمات اغنية يما ويا يابي

يما ويا يابي... الاسمر كتلني
يما ويا يابي... الاسمر كتلني
شاعل بقلبي الناره هو الكيتلني
شاعل بقلبي الناره هو الكيتلني

هلا مين يلعب شوبي هلا برجال الشوبي
انو انو انو انو انو ههاهاهاها يلا يلا

جنني جنني هوى الشبان
شفته يطحن طحينوه
وصغير يارب تعينوه
دقن على جبينه
سلاسل فضه