علوم

شركة سامسونج تصحح خطأها الفادح في هواتفها الجديدة

23 تشرين الأول 2019 13:20

بدأت شركة سامسونج في إصدار التصحيح البرمجي لمعالجة المشكلة الأمنية التي تم اكتشافها مؤخراً، والتي ظهرت بسبب عيب في الماسحات الضوئية لبصمات الأصابع الموجودة على الشاشة في هواتفها الذكية الأخيرة Galaxy

بدأت شركة سامسونج في إصدار التصحيح البرمجي لمعالجة المشكلة الأمنية التي تم اكتشافها مؤخراً، والتي ظهرت بسبب عيب في الماسحات الضوئية لبصمات الأصابع الموجودة على الشاشة في هواتفها الذكية الأخيرة Galaxy S10 و Galaxy Note 10.

أصدر عملاق التكنولوجيا في كوريا الجنوبية بياناً يعتذر فيه لعملائه عن الإزعاج وعن هذا الخطأ الغير متوقع، وذلك بعد إطلاق خدمات تحديث البرامج والتصحيح البرمجي ذي الصلة صباح اليوم الأربعاء.

وشددت الشركة على أن أمن عملائها يعتبر من أبرز أولوياتها العليا، حيث تعد الزبائن وجمهور هواتف سامسونج حول العالم ببذل أقصى الجهود لجعل خدمات تحديد الهوية عبر مسح البصمات والمنتجات التي تطبق هذه الخدمات أكثر أماناً ودقة وألا يتكرر مثل هذا العيب.

في وقتٍ سابق من هذا الشهر، تم الكشف عن أن بعضاً من أحدث الهواتف الذكية المتميزة للشركة يمكن فتحها عن طريق بصمات الأصابع غير المسجلة عند إضافة لاصق حماية اقتصادي تجاري عادي مصنوع من السيليكون على الشاشة، وذلك بسبب وجود مساحة من الهواء بين قارئ البصمة واللاصق.