صور + تفاصيل: السعودية تعتقل فيصل بن حميد أحد أمراء قبيلة عتيبة بسبب انتقاده هيئة الترفيه

اعتقلت السلطات السعودية الشيخ فيصل بن سلطان بن جهجاه بن حميد أحد مشايخ قبيلة عتيبة (أكبر قبيلة في البلاد)، بعد انتقاده في سلسلة تغريدات على تويتر رئيس هيئة الترفيه تركي آل شيخ لإقامته حفلات بمئات الملايين في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها السعودية، واستمرار السعوديين بالاعتماد على القروض البنكية.

وأكد حساب "معتقلي الرأي" على تويتر المهتم بحالة حقوق الانسان في السعودية اعتقال شيخ قبيلة عتيبة فيصل بن سلطان بن جهجاه بن حميد في اعقاب انتقاده السلطات السعودية وتحديداً شخص تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه.

وأوضح حساب "معتقلي الرأي" أن الشيخ فيصل بن سلطان بن جهجاه بن حميد سبق وان اعتقلته السلطات الامنية السعودية العام الماضي (في أغسطس \ آب)، بعد انتقاده للظروف المعيشية والفقر، غير انها افرجت عنه بعد وقت قصير بعد ارغامه على حذف بعض التغريدات قبل معاودة اعتقاله ثانية.

وكان فيصل بن حميد المحسوب على حركة الصحوة كتب في احدى تغريداته "حققتم أهدافكم المنشودة لتحويلنا إلى شعب مرفه يعيش على القروض والديون"، جاء ذلك خلال سلسلة من التغريدات التي انتقد فيها الأوضاع الاقتصادية الصعبة واقامة تركي آل الشيخ حفلات بملايين الدولارات.