أخبار

بعد "الاتفاق التاريخي": الشرطة العسكرية الروسية تسير دوريات في عين العرب

24 تشرين الأول 2019 10:38

سيرت، الشرطة العسكرية الروسية في سوريا، دورياتها لأول مرة في مدينة عين العرب على الحدود التركية السورية، بعد الاتفاق الذي وصف بالتاريخي بين أنقرة وموسكو حول سوريا. وأعلن المتحدث باسم قيادة مجموعة ا

سيرت، الشرطة العسكرية الروسية في سوريا، دورياتها لأول مرة في مدينة عين العرب على الحدود التركية السورية، بعد الاتفاق الذي وصف بالتاريخي بين أنقرة وموسكو حول سوريا.

وأعلن المتحدث باسم قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا اللواء إيغور سيريتسكي في تصريحات صحفية: "وفقا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الرئيسين الروسي والتركي، بدأت الوحدات العسكرية الروسية ابتداء من ظهر يوم 23 أكتوبر، بتسيير دوريات على طول الحدود السورية التركية، تشمل منطقة مدينة عين العرب (كوباني)".

وقال: "تقع نقطة تمركزنا عند الحدود على بعد بضعة كيلومترات من عين العرب وكيلومترين من الأراضي التركية، على تلة مرتفعة ومجهزة وفيها برج اتصالات".

وذكر، أن الشرطة العسكرية الروسية ستضع مع حرس الحدود السوري آلية لانسحاب وحدات حماية الشعب الكردية مع أسلحتها من منطقة الحدود حسب الاتفاق التركي الروسي، في الوقتٍ نفسه أعلن قائد قوات سوريا الديمقرطية مظلومة كوباني، عن رغبة قواته في التعاون مع القوات الروسية والسورية.