بالصور: الكشف عن أغلى حذاء في العالم صمم في الإمارات ويقدر سعره بالملايين

صمم المصمم الإيطالي أنطونيو فيتري أغلى حذاء في العالم في وقت سابق من شهر أكتوبر، والذي أطلق عليه اسم "حذاء مون ستار"، وتبلغ قيمته حوالي 19.9 مليون دولار، وفقاً لصحيفة "ذا ناشيونال"، وهي موقع إخباري تابع لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعرض هذا الحذاء دي الكعب العالي على متن يخت في دبي، كجزء من أسبوع الموضة MIDE، وكتب تحته "صنع في إيطاليا، صمم في الإمارات"، وتم تصميم الحذاء بشكل مكلف للغاية وأنيق بشكل لا يوصف، بما في ذلك الكعب المصنوع من الذهب الخالص، وتجميل الحذاء باستخدام 30 قيراطاً من الماس، وقليلا من معدن النيزك الأرجنتيني بحوالي 1576 قطعة، ومن المتوقع أن الحذاء قد كسر الرقم القياسي العالم بكونه أفخم وأغلى حذاء نسائي قد تم تصميمه على الإطلاق.

وذكرت مجلة هاربارز بازار المختصة بالأزياء الراقية أن فيتري اشتهر سابقاً بتصميم أول أحذية ذهبية في العالم في عام 2017 بقيمة وصلت إلى 24 ألف دولار، والتي تم تسليمها عبر طائرات الهليكوبتر للمشترين، ووفقاً لمجلة فوربس الإيطالية، تعتبر هذه الأحذية تكريماً لبرج خليفة في دبي، وهو أطول مبنى في العالم.

وكتب المصمم على إنستغرام في 14 أكتوبر: "إن أغلى الأحذية في العالم هي ملكي، وسجل الرقم القياسي لمدينة تورينو، إنني أحب مدينتي".

ولم يرد فيتري على الفور على طلب للتعليق من الذي أرسل له من مجلة Business Insider.

وتقدر تكلفة شراء زوج أحذية عادية من كريستيان لوبوتان، العلامة التجارية الكلاسيكية والذي يتراوح سعره بين بين مئات والآلاف من الدولارات، يشبه التغير في السعر مقارنةً بحذاء مون ستار الجديد.

ولكن هناك شيء يمكن قوله عن الأحذية باهظة الثمن، وتجاوزت الأحذية باهظة الثمن حقائب اليد الفاخرة كأحدث رمز للمكانة الاجتماعية، كما ذكرت ماري هانبري من مجلة Business Insider من قبل.

وكتبت هانبيري نقلاً عن تقرير صادر عن مجموعة NPD، أن المستهلكين ينفقون أموالاً أكثر على أحذية باهظة الثمن من حقائب اليد الفاخرة، بمعدل 794 دولاراً على زوج واحد من الأحذية في المتوسط العام.

وأصبحت الأحذية هي الفئة المسيطرة مؤخراً على سوق المنتجات الفاخرة عبر الإنترنت، ولكن ليس هناك شك في أن هذا الزوج من الكعب العالي يأخذ الأمر إلى مستوى جديد تماماً، ولا توجد بعد أي معلومات عن مدى الشعور بالراحة من عدمه عند ارتداء هذه الأحذية.