صور: الإعلامية غادة عويس تعلق على الاحتجاجات اللبنانية.. هذا ما كتبته عن الجيش

لاتزال الاحتجاجات اللبنانية على سوء الاوضاع الاقتصادية في البلاد، تستجلب العديد من ردود الفعل العربية، حيث علقت الإعلامية اللبنانية في قناة “الجزيرة” غادة عويس على تلك التظاهرات بإشادة كبيرة بموقف الجيش اللبنانية من تلك الاحتجاجات المستمرة للأسبوع الثاني على التوالي.

وكتبت غادر عويس على صفحته في موقع تويتر بتعليقها على صورة جندي لبناني يبكي لما يحصل في البلاد:” بدون كلل، بدون تذمّر، بدون راحة، بدون أكل، بدون نوم، بدون عنف، بدون بذاءة، بدون تشبيح وبلطجة، بدون راتب كريم، بدون مخصصات محترمة، والأهمّ بدون أن ينتخب طبقة فاسدة يتظاهر ضدها من انتخبها من أشهر قليلة، يقوم جنود الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي بحماية آخر ما تبقى في لبنان! بدونهم كارثة”، تأتي تغريدة عويس بعد المواقف الإيجابية للجيش اللبناني الذي نأى بنفسه عن المظاهرات الجارية في لبنان، وهو ما يخالف كل الاحتجاجات التي شهدتها الساحة العربية.

وتمكن الجيش اللبناني من النأي بنفسه عن تلك الاحتجاجات المستمرة للأسبوع الثاني على التوالي، في موقف لاقى اشادة واحترام كبيرين من اللبنانيين، الذين اعتبروا أن الجيش يقف إلى جانبهم في ثورتهم من خلال عدم الانخراط في مناهضة تلك الاحتجاجات المطلبية.

وتبادل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عدداً كبيراً من الصور التي تعبر عن حرص الجيش اللبناني في حماية المتظاهرين، ومدى التزامه بالوقوف على الحياد من المسيرات.