أخبار

في مهمة امنية.. روسيا ترسل 300 شرطي عسكري شيشاني إلى سوريا

25 تشرين الأول 2019 14:23

كشفت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الجمعة النقاب عن ارسالها حوالي 300 شرطي عسكري من الشيشان إلى سوريا.  وقالت وزارة الدفاع في بيان صحفي: "إنَّ حوالي 300 جندي من وحدة الشرطة العسكرية التابعة للقوا

كشفت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الجمعة النقاب عن ارسالها حوالي 300 شرطي عسكري من الشيشان إلى سوريا.

 وقالت وزارة الدفاع في بيان صحفي: "إنَّ حوالي 300 جندي من وحدة الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة للاتحاد الروسي المتمركزين في الشيشان وصلوا إلى الجمهورية العربية السورية لأداء مهام خاصة"، مضيفة "أنها ستنقل إلى سوريا 20 مركبة مدرعة من عنوع  "Tiger" و"Typhoon-U"، لتنفيذ المهام الموكلة لقواتها، والتي اتفق عليها الرئيسان الروسي والتركي في سوتشي في 22 أكتوبر".

يشار إلى ان تركيا اطلقت عملية عسكرية ضد الأكراد من شمال سوريا شرق نهر الفرات من أجل تأمين حدود تركيا، والمساعدة في العودة الآمنة للاجئين السوريين، وضمان السلامة الإقليمية لسوريا حسب زعمها.

يوم الثلاثاء الماضي عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً في مدينة سوتشي الروسية المطلة على البحر الأسود، حيث توصلت أنقرة وموسكو إلى اتفاق يقضي بموجبه تراجع وحدات حماية الشعب الكردية وقوات حزب العمال الكردستاني من التراجع مسافة 30 كيلومتراً جنوب حدود تركيا مع شمال سوريا خلال 150 ساعة،  ومن المقرر أن تقوم قوات الأمن من تركيا وروسيا بدوريات مشتركة هناك لتأمين الحدود وإرساء الاستقرار في المنطقة.