غدا يوم فاصل في محاكمة محمد راجح قاتل محمود البنا وهذا ما سيحدث

يترقب المصريون كافة غدًا الأحد وقائع محاكمة محمد راجح قاتل شهيد الشهامة محمود البنا باهتمام كبير خاصة لما شكلته القضية من رأي عام كبير ليست في مصر فحسب بل في العالم العربي ايضًا.

وفي ظل استعداد محكمة شبين الكوم في القاهرة للحكم على محمد راجح وأخرين في قضية قتل الشهيد محمود البنا فقد أكد رئيس الاتحاد المصري لحقوق الانسان المستشار نجيب جبرائيل، أن وفدًا من الاتحاد المصري لحقوق الانسان سيتوجه غدًا أمام محكمة شبين الكوم للاعتصام بهدف تقديم العدالة لقضية الشهيد محمود البنا.

وأوضح جبرائيل في تصريحات إذاعية، أن مبادئ حقوق الانسان هو الدفاع عن حق الانسان في الوجود وأن تكون هناك عدالة منصفة ومحقة للشهيد البنا وأسرته التي تتفطر حزنًا وألمًا على فراقه.

وأشار إلى أن قضية البنا تحولت من قضية مصرية عادية إلى قضية تهم العالم أجمع فهي جريمة ارتكبت في حق انسان مصري عن طريق ناس موتورين ويجب محاكمتهم وفقًا للعدالة المصرية.

ومن المتوقع أن تشهد مصر غدًا مظاهرات أمام محكمة شبين الكوم مناصرة لقضية الشهيد محمود البنا ومطالبة المحكمة المصرية بالقصاص من القاتل محمد راجح.

يذكر أن قوات الأمن المصري اعتقلت قبل أيام 12 متظاهر ومتضامن مع قضية البنا، إلا أن قوات الامن أكدت أن المعتقلين تم دسهم من قبل الاخوان المسلمين ولهذا السبب تم اعتقالهم وفقًا لقوات الامن.

يُشار إلى أن قضية محمد راجح قاتل الشهيد محمود البنا وقعت قبل عدة أيام حيث قام القاتل راجح بالتحرش في إحدى الفتيات الأمر الذي دفع الشهيد محمود البنا بمنع راجح من التحرش بالفتاة ثم تكاثر فريق القاتل راجح على الشهيد البنا ما أدى إلى طعن البنا بطعنات قاتلة اثارت الرأي العام المصري والعربي.