موعد جلسة محاكمة محمد راجح قاتل محمود البنا


من المقرر أن تعقد محكمة شبين الكوم في القاهرة برئاسة المستشار باهر العجوز الساعة الثامنة والنصف صباحًا ثاني محاكماتها في قضية الشهيد محمود البنا الذي قتل على يد محمد راجح بسبب دفاعه عن شرف احدى الفتيات في شوارع القاهرة.

وجريمة قتل محمود البنا شهيد الشهامة هي الجناية رقم 77 لسنة 2019، ومن المفترض حضور المتهم الرئيسي فيها محمد أشرف عبد الغني راجح وإسلام عاطف عواد ومصطفى محمد الميهى وإسلام إبراهيم البخ والمتهمين بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

وستشهد جلسة المحكمة وقائع مثيرة من خلال مشاهدة مقاطع فيديو تم التقاطها عبر الكاميرات المحيطة بموقع الحادث والتي تحفظت عليها النيابة العامة خلال تحقيقاتها التي اجريت تحت اشراف المستشار محمد البواب المحامى العام لنيابات المنوفية.

وفلاشة وسي ديهات تحتوى على بعض المحادثات بين المجنى عليه والمتهم الاول التي تتضمن تهديده للمجنى عليه.

وكانت محكمة أحداث شبين الكوم قد حددت الاحد الماضي 20 اكتوبر الجاري أول جلسات محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا وقررت المحكمة تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين بتهمة قتل محمود البنا المعروف باسم "شهيد الشهامة" لجلسة 27 أكتوبر الجاري بناء على طلب نضال مندور محامي أسرة البنا الذي طالب هيئة المحكمة التصريح له باستخراج شهادات من مصلحة الأحوال المدنية، للتأكّد من سن المتهم محمد راجح، وباقي المتهمين في قضية قتل نجل موكله محمود البنا.

وستشهد ثاني جلسات المحكمة استعدادات أمنية مكثفة من قوات الامن التي اتخذت التدابير الاحتياطية اللازمة لمواجهة اية اعمال خارجة عن القانون وتم إغلاق جميع الشوارع المؤدية للمحكمة برجال الأمن المركزي وتشكيل دروع بشرية من رجال الأمن حول المحكمة.

يُشار إلى أن قوات الامن اعتقلت 12 شخصًا متهمًا بأعمال تخريبية في الجلسة الأولى من المحكمة.

وفي ظل استعداد محكمة شبين الكوم في القاهرة للحكم على محمد راجح وأخرين في قضية قتل الشهيد محمود البنا فقد أكد رئيس الاتحاد المصري لحقوق الانسان المستشار نجيب جبرائيل، أن وفدًا من الاتحاد المصري لحقوق الانسان سيتوجه غدًا أمام محكمة شبين الكوم للاعتصام بهدف تقديم العدالة لقضية الشهيد محمود البنا.

وأوضح جبرائيل في تصريحات إذاعية، أن مبادئ حقوق الانسان هو الدفاع عن حق الانسان في الوجود وأن تكون هناك عدالة منصفة ومحقة للشهيد البنا وأسرته التي تتفطر حزنًا وألمًا على فراقه.

وأشار إلى أن قضية البنا تحولت من قضية مصرية عادية إلى قضية تهم العالم أجمع فهي جريمة ارتكبت في حق انسان مصري عن طريق ناس موتورين ويجب محاكمتهم وفقًا للعدالة المصرية.