أخبار

أمر ملكي عاجل بشأن العسكريين السعوديين الموجودين داخل اليمن

26 تشرين الأول 2019 23:56

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مساء اليوم السبت، أمرًا ملكيًا عاجلًا بشأن جميع العسكريين السعوديين المتمركزين داخل الأراضي اليمنية وعلى الحدود. ووفقًا لصحيفة عكاظ السعودية فقد تعلق الأمر ال

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مساء اليوم السبت، أمرًا ملكيًا عاجلًا بشأن جميع العسكريين السعوديين المتمركزين داخل الأراضي اليمنية وعلى الحدود.

ووفقًا لصحيفة عكاظ السعودية فقد تعلق الأمر الملكي بالعفو عن المدعى عليهم من الجنود داخل اليمن وأخرين موجودين على الحدود السعودية اليمنية، والعفو يشمل جميع الجرائم التي وقعت قبل صدوره.

وأوضحت الصحيفة أن العفو لا يشمل الحدود الشرعية، والجرائم التي تمس أمن الوطن، والجرائم المتعلقة بالحق الخاص، والجرائم الكبيرة التي لا يجوز فيها الإفراج عن المتهم.

وكان عدد من القضايا وصلت إلى المحاكم الجزائية في النيابة السعودية من دعاوی للمدعي العام ضد المدعى عليهم من الجنود السعوديين والحكم فيما يتطلب حضورهم وأوصت بالعفو عن المدعى عليهم وأعدت مذكرة بهذا الأمر وصدرت بشأنها التوجيهات.

يُشار إلى أن المملكة العربية السعودية شكلت حلفًا عسكريًا مكون من دول عربية وإسلامية للحرب ضد اليمن بهدف دعم الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.