شاهد: قصة تكات الكاملة... ما معنى كلمة جولاقية التي وردت في أغنية تكات؟

اطلقت فرقة تكات السورية اغنيتها الجديدة "يما ويا يابي .. جولاقية .. جنني2019" وسط اعجاب واشادة كبيرة من الجمهور والمتابعين لتلك الفرقة التي احدثت فرقاً كبيراً في الساحة الفنية، حيث تقدم فناً اصيلاً مميزاً.

وتمكنت اغنية "يما ويا يابي .. جولاقية .. جنني" من تصدر الاغاني العربية في فترة وجيزة، حيث حصدت في الساعات الاولى لانطلاقتها على قناة تكات في موقع يوتيوب عشرات الملايين من المشاهدين.

وحازت اغنية (يما ويا يابي.. جولاقية) من غناء كلٍ من الفنان الواعد علاء فندي، وصفاء جبر،  وكيبورد أسامة الماغوط، وبزق نور قدور، وايقاع خطار صليبي، وكيتار جورج مالك، وناي ومزمار ماهر، برعاية سيريتل ووزارة السياحة السورية، والراعي الاعلامي نينار Fm، وتم التصوير في دمشق في خان أسعد باشا، الإشراف العام والتوزيع الموسيقي هاني طيفور.

"مِيلي على الجولاقية" إحدى الفقرات التي وردت في اغنية (يما ويا يابي.. جولاقية) ما اثارت تساؤلات عديدة من المتابعين عن معنى كلمة جولاقية.

وتوصل موقع النهضة نيوز إلى المعنى الحقيقي لكلمة جولاقية حيث أن كلمة جولاق كلمة أعجمية، وهي صفة لرجل يملك أراضي مشجرة دائمة الخضرة.

الجولاق ايضاً وردت بمعنى الكريم، وتستخدمها العديد من العشائر العربية من غرب العراق إلى شرق بادية الشام وبعض العشائر النجدية في الحجاز.
كما، أنَّ الجولاقية نوع من المواويل والدبكات الجماعية التي تجمع عليها القوم في الأعراس أو النصر على الأعداء وتعني بالعربية الفرح بالأعياد حيث يكون الناس في أبهى حالة ..
وفرقة تكات السورية تمكنت من انتاج العديد من الاغاني التي حازت على اعجاب المتابعين العرب منها اغنية ياللي اخذتوا محبوبي، يابوردين، وشفتك يا جفلة، ويما الحب"، وجميع الأغاني السابقة من غناء صفاء جبر، وعلاء فندي، كيبورد أسامة الماغوط، وبزق نور قدور، وايقاع خطار صليبي.