أخبار

اليمن : أكثر من 43 غارة 3 منها أدت لوقوع شهداء وجرحى بالحديدة

28 تشرين الأول 2019 20:49

أعلنت جماعة أنصارالله على لسان المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع مساء اليوم الاثنين في تغريدة على حسابه في تويتر إن "دول العدوان شنت أكثر من 43 غارة جوية على عدد من المحافظات أغلبها على صعد

أعلنت جماعة أنصارالله على لسان المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع مساء اليوم الاثنين في تغريدة على حسابه في تويتر إن "دول العدوان شنت أكثر من 43 غارة جوية على عدد من المحافظات أغلبها على صعدة و3 منها على الحديدة أدت لوقوع شهداء وجرحى".

وأضاف العميد سريع "أن طيران العدوان استهدف بـ3 غارات قوارب الصيادين في الحديدة مع استمرار التصعيد في أغلب الجبهات دون تحقيق أي نتيجة." 

وتقود السعودية تحالفا بزعم دعم قوات الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/  مارس 2015، ضد أنصار الله "الحوثيين" الذين يسيطرون على مساحات واسعة من اليمن من ضمنها العاصمة صنعاء.

وأدت الحرب على اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.