أخبار

كوشنر اجتمع بنتنياهو وغانتس في القدس المحتلة

28 تشرين الأول 2019 22:15

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس، اجتمعوا بمستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط جاريد كوشنر. ونقلت وس

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس، اجتمعوا بمستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط جاريد كوشنر.

ونقلت وسائل الإعلام، عن مكتب نتنياهو:" أن لقاء الأخير بكوشنر جاء بحضور كل من المبعوث الأمريكي للشأن الإيراني بريان هوك، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، ونائب مساعد الرئيس الأمريكي أفي بركوفيتش، ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون ديرمر". دون تفاصيل أخرى.

في وقتٍ أخر،  أعلن "زعيم تحالف "كاحول لافان" (أزرق أبيض) بيني غانتس، أنه التقى اليوم بكوشنر، وبحثا تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات "المتينة" بين إسرائيل والولايات المتحدة".

ترجح وسائل إعلام، ان المباحثات، تناولت الأزمة السياسية  الموجودة في كيان الاحتلال والجهود المبذولة لتشكيل حكومة جديدة.

وتقدر، أن أهمية مسألة تشكيل حكومة الاحتلال، نابع، من رغبة الإدارة الأمريكية في تهيئة الأجواء لطرح الشق السياسي من خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن".