اصابات في صفوف السياح بهجوم دامي لأسماك القرش في منطقة سياحية بأستراليا

أصيب سائحان بريطانيان بجروحٍ خطيرة بعد تعرضهما لهجوم من قبل أسماك القرش في منطقة سياحية شهيرة لقضاء الإجازات في أستراليا.

وكان الرجلان الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و28 عاماً يسبحان في منطقة جزر ويتصنداي في كوينزلاند عندما تعرضوا للهجوم اليوم الثلاثاء.

وقال المسعفون إن أسماك القرش قد قطعت قدم الرجل الأكبر سناً وترك الآخر مصاباً بجروح عميقة في ساقه، وتم نقلهم بواسطة قارب سياحي إلى الشاطئ وتقديم الرعاية والإسعافات الأولية لهم هناك، قبل نقلهم إلى المستشفى في حالة مستقرة.

شهدت جزر ويتصنداي، الواقعة بالقرب من الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا هجماتٍ أخرى لسمك القرش في الآونة الأخيرة.

وقالت السلطات، إن كلا الرجلين كانا من إنجلترا وكانا يغوصان في رحلةٍ بحرية ليوم واحد.

وقالت متحدثة باسم خدمة الاسعاف في كوينزلاند: "تعرض أحد المصابين الذكور للهجوم في البداية ويعتقد أن القرش عاد وعاد وهاجم المصاب الثاني بعد ذلك".

وقع الهجوم في ممر هوك، على بعد حوالي 10 كيلومترات من مكان تعرض رجل أسترالي للعض القاتل من قبل سمكة قرش في نوفمبر الماضي.

كما شهدت الجزر هجومين آخرين خلال 24 ساعة في سبتمبر من العام الماضي، حيث نجا الضحيتان، على الرغم من بتر قدم أحد المصابين والتي كانت فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً.

استجابةً لتلك الحوادث، أعدمت السلطات ستة أسماك قرش في المنطقة وركبت بشكلٍ مثيرٍ للجدل شبكة خطافاتٍ مع طعوم معلقة تحت الماء لصيد أسماك القرش وقتلها، ولكن تمت إزالتها لاحقًا بسبب تأثيرها على الحياة البحرية الأخرى.