شركة آبل تطلق سماعاتها الجديدة Air Pods Pro المزودة بخاصية إلغاء الضوضاء

أعلنت شركة آبل عن إطلاق سماعاتها الجديدة Air Pods Pro، وهي إصدار أفضل وأحدث من سماعات الرأس اللاسلكية الشهيرة التي انتشرت خلال هذا العام بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، حيث أن هذا الإصدار الجديد يضيف ميزة إلغاء الضوضاء المحيطية ومقاومة الماء وتصميم فريد ومريح للاستخدام.

وستباع هذه السماعات الجديدة بسعر 249 دولاراً جنباً إلى جنب مع الإصدار السابق البالغ سعره 159 دولاراً، والذي تم إطلاقه رسمياً في مارس، حيث يعتبر أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم بها شركة آبل بتجزئة خط صناعة سماعاتها اللاسلكية AirPods بهذه الطريقة المهمة والمثيرة للاهتمام لعشاق منتجات وهواتف شركة آبل الأمريكية ويتضمن النموذج الجديد خصائص مرنة قابلة للتبديل لتحسين ملاءمتها لاستخدام المشتري وحسب رغبته، وهذا يعالج انتقادات التصميم الأصلي السابق، الذي ظهر لأول مرة في عام 2016 كنموذج أولي، ويساعد أيضاً في تمكين ميزة إلغاء الضوضاء المحيطية لتحسين جودة الصوت المسموع عبرها.

كما يحتوي طراز Pro على ميزة تسمى Adaptive EQ، والتي تقوم تلقائياً بضبط الأغاني للحصول على صوت أفضل ولديها جسم محدّث حساس للمس يسمح للمستخدمين بالتبديل بين وضع إلغاء الضوضاء ووضع الشفافية، حتى يتمكنون من السماع لما حولهم أيضاً.

وقالت شركة أبل في بيان لها مساء يوم الاثنين إن النموذج الجديد سيبدأ شحنه وتوريده للأسواق بتاريخ 30 أكتوبر

وأضافت آبل: أن جعل سماعات Air Pods مقاومةً الماء سيجعلها خياراً أفضل للرياضيين، مما يجعلهم يقاومون أحدث العروض من العلامة التجارية Beats المنافسة لسماعات Air Pods من آبل.

وستشمل سماعات Air Pods pro الجديدة حقيبة شحن لاسلكية بحيث يمكن شحنها على منصات شحن قياسية، حيث كانت علبة الشحن اللاسلكي بتكلفة إضافية في اصدار سماعات AirPods السابق.

والجدير بالذكر أن سماعات Air Pods أصبحت بسرعة واحدةً من أكثر منتجات Apple شيوعاً وساعدت في إنشاء مجموعة أجهزة يمكن ارتداؤها تتضمن أيضاً ساعة آبل الذكية  Apple Watch.

يذكر أن القطاع المالي لأجهزة آبل التي يمكن ارتداؤها، وأجهزة المنزل الذكية، والإكسسوارات نما بنسبة 48 ٪ إلى أكثر من 5.5 مليار دولار في الربع الأخير. وفقاً لتقرير صادر عن Counterpoint Research في وقت سابق من هذا العام

ويشار أن سماعات Air Pods  احتلت ما نسبته 60% من سوق سماعات الرأس اللاسلكية مما جعلها في صدارة منافسيها مثل أمازون وغيرها.