أخبار

اخبار لبنان: إيران تصدر اول تعليق على استقالة الحريري

30 تشرين الأول 2019 08:05

علَّقت الجمهورية الإيرانية الإسلامية على استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بعد سلسلة من المظاهرات، اندلعت احتجاجاً على سوء الاوضاع الاقتصادية. وشددت إيران في اول تعليق لها على لسان المتحدث

علَّقت الجمهورية الإيرانية الإسلامية على استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بعد سلسلة من المظاهرات، اندلعت احتجاجاً على سوء الاوضاع الاقتصادية.

وشددت إيران في اول تعليق لها على لسان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي على ضرورة تجاوز تلك المرحلة الخطيرة، وضرورة ضمان الوحدة الوطنية.

كما، ودعا موسوي اللبنانيين للحفاظ على استقرار وثبات لبنان، وضرورة العمل على زيادة التلاحم والتضامن اللبناني على جميع الصعيد السياسية والطائفية.

يشار إلى انَّ سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني قدم استقالته امس الثلاثاء إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، بعد فشله بالتوصل إلى تسوية مع المتظاهرين الذين انتفضوا احتجاجا على سوء الاوضاع الاقتصادية.

وأوضح الحريري لدى تقديمه استقالته أنَّ الاستقالة تأتي استجابة لمطالب المحتجين الذين تظاهروا في المحافظات اللبنانية، والذين طالبوه بالاستقالة وحل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة.