حقيقة مملكة الجبل الاصفر بين الاسطورة وأرضا لقيطة وملكا منتظر ..بالتفاصيل

مملكة الجبل الاصفر بين الخيال والحقيقة والغموض والمملكة بدون الملك أم هي مملكة مثل مملكة السندباد وقصص الأساطير، تقع المملكة بين مصر والسودان حيث ولدت مملكة الجبل الأصفر على أرض عربية غير معترف بها من قبل الخرطوم والقاهرة.

اعلان قيام مملكة الجبل الاصفر بقي حبيسا على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الصفحة الرسمية للمملكة الجبل الأصفر على موقع تويتر، حيث أصبحت الدولة ذات العلم الأخضر والاصفر مملكة تويتر، لكن التساؤلات والمتابعين والمترقبين للأوضاع السياسية يوجهون العديد من التساؤلات، من هو ملك مملكة الجبل الاصفر؟، واين تقع مملكة الجبل الاصفر؟   ما هي قصة مملكة الجبل الاصفر؟

ما هي قصة مملكة الجبل الاصفر؟

بدأت قصة مملكة الجبل الاصفر منذ اول اعلان مصور خرج من مدينة أوديسا الأوكرانية على لسان سيدة تُدعى نادرة ناصيف، عرّفت نفسها بلهجة لبنانية بأنها رئيسة وزراء دولة جديدة تزعم وجود مملكة بين الحدود مع مصر والسودان وأطلقت عليها اسم "مملكة الجبل الأصفر"، قائلة إنها دولة عنوانها السلام وهدفها الرئيسي حل أكبر مشكلة تواجهها الإنسانية وهي أزمة اللجوء والمهاجرين، فمن هي هذه السيدة؟

وُلِدت رئيسة وزراء مملكة الجبل الأصفر نادرة ناصيف في لبنان، لكنها "ليست من منطقة معينة"، كما حصلت على الجنسية الأمريكية وتعيش في ولاية ميشيجان، حيث نالت ناصيف درجة البكالوريوس في علوم الأحياء المجهرية من جامعة "ديترويت ميرسي" عام 1986، وشهادة عليا بعلم المختبرات الطبية الدقيقة عام 1987، والماجستير في تنظيم المؤسسات والريادة الدولية من جامعة "سبرينج أربور" عام 2007، والدكتوراه في التعليم الدولي من جامعة "نورث سنترال" في العام نفسه.

في 5 سبتمبر 2019 في وقت سابق من هذا العام، خرجت نادرة ناصيف، عبر مقطع فيديو اعلنت قيام دولة عربية جديدة باسم "مملكة الجبل الاصفر".

وأكد ناصيف، في مقطع الفيديو أن الإعلان جاء عقب اجتماع عقده وزراء وملك دولتهم في مدينة أوديسا في أوكرانيا.

وبحسب تفسير ناصيف يهدف قيام مملكة الجبل الاصفر إلى استقطاب ولم شمل المهاجرين ولاجئين العرب والمسلمين وتوفير لهم حياة كريمة.

اين تقع مملكة الجبل الاصفر؟

كشفت ناصيف عن موقع مملكة الجبل الاصفر المزعومة في منطقة حدودية بين السودان ومصر، لا تعترف بها كلا الدولتين، كما قدرت مساحة مملكة الجبل الاصفر بنحو 2060 كيلو متر مربع.

	مملكة الجبل الاصفر خارطة
مملكة الجبل الاصفر خارطة

ماهي دولة الجبل الاصفر أو مملكة الجبل الاصفر؟ 

تقدر مساحة مملكة الجبل الأصفر حوالي 3000 كيلو متر مربع تقريباً، أي ما يعادل مساحة دولة الكويت، وتقع في شمال شرق افريقيا بين مصر والسودان، حيث أطلق عليها اسم الجبل الأصفر بسبب معلم مهم يوجد فيها وهو جبل لونه أصفر، وتهدف هذه الدولة إلى استقطاب المهجرين واللاجئين من أجل حل أزمتهم الإنسانية، بحسب ادعاءاتها

من هو ملك مملكة الجبل الاصفر؟

ولم يتم الكشف بعد من هو ملك مملكة الجبل الاصفر حيث تتصدر رئيس مجلس الوزراء نادرة ناصيف كافة المهمات الرئيسية وتحضر بصفتها مختلف الاجتماعات الرسمية والمصيرية، ويعتبرها الكثير من المحللين دولة تابعة للملكة العربية السعودية وآخرين يرونها تابعة لأمريكا وبين هذه وتلك تبقى التساؤلات ترد حولها للفكرة التي تقوم عليها وما هي الدول التي ستتعرف بها بعد إعلانها.

كيفية تسجيل والتقديم في مملكة الجبل الاصفر، وماهي مملكة الجبل الاصفر شروط التجنيس؟

نشرت الدكتورة نادرة ناصيف في وقت سابق عبر صفحتها على تويتر اعلان البدء باستقبال طلبات الراغبين بالمواطنة في المملكة مشيرة إلى ان التقديم الرسمي يكون من خلال المنصة الإلكترونية خلال أيام.

وذكرت نادرة ناصيف بالسابق أن الحصول على جنسية مملكة الجبل الاصفر يقتصر فقط على الأشخاص المتضررين من الحروب والمشاكل السياسية مثل اللاجئين من دولة سوريا الشقيقة أو الدول التي عانت من مجاعات وكوارث طبيعية تسببت في الهجرة والبحث عن ملاذ آمن للاستقرار واستمرارية الحياة.

لكن بالطبع لن يكون التجنيس مفتوح بشكل كامل لكل المتقدمين، بل سيتضمن بعض الشروط الصارمة لإقامة دولة نظامية تحل مشكلة سياسية حول العالم أجمع من الدول العربية والاوروبية، وفقاً لنادرة ناصيف.

ردود المحللين والمغردين والكتاب بشأن مملكة الجبل الأصفر؟

وصف البعض بأن مملكة الجبل الأصفر مملكة وجدت لطعن خاصرة الأمة العربية والإسلامية بخنجر مسموم يهدف إلى تطبيق صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية، وأنها دولة أمريكية النشأة مساعيها مشبوهة وجدت في أراضي لقيطة بين دولتين لا تعترفان بها.

كما وصف البعض مملكة الجبل الأصفر بأنها مملكة تسعى لحماية اللاجئين والمشردين من العرب الذين تقطعت بهم السبل، لجمعهم تحت دولة متقدمة ومتطورة يسودها الأمن والأمان تلبي احتياجات قاطنيها وتوفر لهم حياة كريمة.