مملكة الجبل الاصفر تباشر قبول طلبات التوطين وهذه شروطها

كشف مستشار السياسية بديوان مملكة الجبل الأصفر عبد الإله اليحياء، عن موعد قبول طلبات التوطين على أراضي المملكة وهي الأرض المتنازع عليها على الحدود الواقعة بين جمهورية مصر والسودان.

مملكة الجبل الأصفر هي دولة جديدة تم الاعلان عنها منتصف العام  الحالي على أن تكون على مساحة 2060 كيلومترا مربعا، وسيبدأ الدخول والتوطين أراضيها في نهاية 2020، وستكون دولة وفق نظام نموذجي اقتصادي إقليميا وعالميا.

وأعلن الديوان الملكي لـ دولة الجبل الأصفر أن أجهزة "المملكة" باشرت قبول طلبات التوطين على أراضي "الجبل الأصفر"، وأكد عبد الإله اليحياء أن الدولة سيقطنها 21 مليون نسمة بحلول 2040، ويحكمها الشيخ عبد الإله بن عبد الله، حيث استقبلت نحو 17 ألف طلب من الكويت للانضمام للحصول على مواطنتها، منهم 12 ألفا من فئة البدون، و5 آلاف من جنسيات عربية مقيمة في الكويت (العراق- سوريا- اليمن)، وتم قبول نحو 6 آلاف شخص منهم، وحصلوا على السجل المدني الوطني.

وأعرب اليحياء عن تطلع مملكة الجبل الاصفر لعلاقات دبلوماسية مع الكويت، حيث كشف أن وزارة خارجية "المملكة" أرسلت كتابا رسميا لوزارة الخارجية الكويتية تطلب فيه علاقات دبلوماسية واقتصادية بين البلدين، وعقد لقاء ثنائي وفتح سفارة في الكويت.

يُشار إلى أن السيدة نادرة ناصيف أعلنت في 5 سبتمبر الماضي قيام دولة مملكة الجبل الاصفر في أرض لا تتبع لأحد، تقع بين مصر والسودان، ستصبح مأوى للاجئين والمهجرين العرب.

شروط مملكة الجبل الاصفر للتوطين

الحصول على جنسية مملكة الجبل الأصفر يقتصر فقط على الأشخاص المتضررين من الحروب والمشاكل السياسية مثل اللاجئين من دولة سوريا الشقيقة أو الدول التي عانت من مجاعات وكوارث طبيعية تسببت في الهجرة والبحث عن ملاذ آمن للاستقرار واستمرارية الحياة.

لكن بالطبع لن يكون التجنيس مفتوح بشكل كامل لكل المتقدمين، بل سيتضمن بعض الشروط الصارمة لإقامة دولة نظامية تحل مشكلة سياسية حول العالم أجمع من الدول العربية والاوروبية.