الرئيس بشار الاسد: ترامب "الاكثر شفافية" واردوغان عميل امريكي


قال الرئيس السوري بشار الأسد "إن رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب من أفضل رؤساء الولايات المتحدة الامريكية كونه الاكثر شفافية، والقادر على قول الصراحة، ويتضح ذلك من قوله نحن نريد النفط، وهذا هو ما يسعى له رؤساء الولايات المتحدة".

واضاف بشار الاسد في مقابلة مع قناة "الإخبارية السورية" الرسمية  "لا نعول على اي رئيس للولايات المتحدة، وكل ما يقولونه ليس له أي مصداقية .. الأمريكي محتل، ولا نأخذ أي من تصريحاته على محمل المصداقية اطلاقاً".

في السياق، هاجم الأسد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، قائلاً "إن اردوغان انقلب على الدولة السورية"، موضحاً وجود اتفاق سابق بين الجيشين السوري والتركي؛ إلا أن أردوغان انقلب عليه، قائلاً "مطلوب أن لا نحول تركيا إلى عدو، ونعمل مع روسيا وإيران لذلك الهدف".

وأوضح أن الدولة السورية تعمل على اعطاء الفرصة للخيارات السياسية، لكن في الوقت ذاته قال "إن لم تعط العملية السياسية نتائج ايجابية فسنتجه إلى الحرب مع تركيا"، متابعاً "رجب طيب أردوغان يحاول أن يظهر وكأنه صاحب قرار لكنه في حقيقة الامر مجرد عميل لدى الاحتلال الأمريكي".

وذكر الرئيس الاسد أن سوريا تعمل ضمن منطق الأولويات، إذ أنَّ لها اولويات عسكرية، مشيراً إلى أنها عندما تصل إلى نقاط التماس مع القوات الامريكية ستعمل على دعم اي مقاومة ضد المحتل.

يشار إلى "البنتاغون" كشف مؤخراً عن خططه لتعزيز وجود قواته في شمال شرق سوريا، لحماية حقول النفط هناك من السقوط مجددا بيد "داعش".