أخبار

مظاهرات العراق: قتلى واصابات واصدار أوامر بالقبض على وزراء ونواب لهذا السبب

1 تشرين الثاني 2019 10:49

كشفت دائرة التحقيقيات في هيئة النزاهة العراقية اليوم الجمعة عن صدور أوامر قبض واستقدام بحق وزير و5 نواب ووزيرين سابقين على خلفية تهم فساد وهدر بالمال العام. وأوضح التحقيق الذي نشر اليوم الجمعة، أن

كشفت دائرة التحقيقيات في هيئة النزاهة العراقية اليوم الجمعة عن صدور أوامر قبض واستقدام بحق وزير و5 نواب ووزيرين سابقين على خلفية تهم فساد وهدر بالمال العام.

وأوضح التحقيق الذي نشر اليوم الجمعة، أن حصيلة شهر تشرين الأول/أكتوبر من أوامر الاستقدام والقبض، عن صدور أوامر استقدام بحق 38 عضو مجلس محافظة من الأعضاء الحاليين والسابقين.

وأشرت إلى أنه تم صدور أمر استقدام بحق محافظ واحد واثنين بمنصب رئيس مجلس محافظة من الحاليين، فضلاً عن (6) مديرين عامين ووكيل وزير واحد.

يُشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى العراقي شكل محكمة جنايات مركزية لمكافحة الفساد في 16 تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، وتهدف للنظر في قضايا المتهمين بالفساد من أصحاب المناصب الحكومية العليا.

وتشهد العراق احتجاجات ومظاهرات شعبية عنيفة في العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى في وسط وجنوب البلاد للمطالبة بمحاربة الفساد وتوفير الخدمات وفرص العمل.

وقد أدت المظاهرات والاحتجاجات وفقًا لأخر إحصائية رسمية لمقتل 74 من المتظاهرين وأكثر من 3000 جريح بينهم عناصر من قوات الأمن.