أخبار

العثور على غواصة بريطانية مفقودة منذ 77 عاماً كانت في طريقها إلى مصر

1 تشرين الثاني 2019 15:07

كشفت صحيفة بريطانية النقاب عن اكتشاف غواصة تابعة للمملكة المتحدة فقدت ابان اندلاع الحرب العالمية الثانية في قاع البحر قبالة مالطا. واوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الغواصة التي عثر على حطامها قب

كشفت صحيفة بريطانية النقاب عن اكتشاف غواصة تابعة للمملكة المتحدة فقدت ابان اندلاع الحرب العالمية الثانية في قاع البحر قبالة مالطا.

واوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الغواصة التي عثر على حطامها قبالة سواحل مالطا كانت في طريقها إلى جمهورية مصر العربية.

كما، وكشفت الصحيفة النقاب عن أن الغواصة نفذت العديد من المهام إلى جانب قطع بحرية بريطانية أخرى، حيث تمثلت مهمتها بالانتقال إلى مصر بسبب حصار الألمان الشديد للجزيرة الواقعة بالبحر المتوسط.

وذكرت الصحيفة ان الغواصة ايرج ابحرت في العام 1942 وعلى متنها حوالي 32 فرداً بينهم عسكريين وصحفي واحد غير أنها لم تصل إلى الاسكندرية في الوقت المحدد لها، واعلن في وقت سابق من العام ذاته فقدان الغواصة بشكل رسمي.

وتم الكشف عن الغواصة بواسطة أجهزة تصوير محددة متخصصة كشفت عن وجود جسم يشبه الغواصة على عمق 130 مترا وعلى بعد نحو 3 كيلومترات تقريبا من الساحل، ثم عثرت أجهزة غطس على الغواصة، لكن بدون جزء كبير من مقدمتها.

في السياق، توقع البروفيسور تيمي جامبين رئيس البعثة الجامعية أن يكون سبب غرق الغواصة انفجار لغم في مقدمتها.