أخبار

محمد بن سلمان يتولى منصباً جديداً بأمر من والده.. تعرف عليه

1 تشرين الثاني 2019 18:30

اسند الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لابنه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مهمة إنشاء صندوق استثماري يرتبط تنظيميا بصندوق التنمية الوطني. واصدر الملك سلمان أمراً ملكياً بتولي الامير محمد ب

اسند الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لابنه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مهمة إنشاء صندوق استثماري يرتبط تنظيميا بصندوق التنمية الوطني.

واصدر الملك سلمان أمراً ملكياً بتولي الامير محمد بن سلمان مهمة انشاء صندوق قومي مرتبط بفعاليات قطاعات الثقافة والترفيه والرياضة والسياحة، لتعزيز القطاعات المستهدفة، ومن المقرر أن يشرع محمد بن سلمان بتشكيل مجلس إدارة الصندوق الاستثماري، على أن يضم الصندوق القومي اثنين من ذوي الخبرة المالية، وفقاً لتوصية الملك سلمان.

ومن المقرر أن يشارك في عضوية مجلس إدارة الصندوق كلاً من (الأمير عبد العزيز بن تركي، والأمير عبدالله بن بندر، والأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وهندي بن عبدالله السحيمي، وعبدالعزيز بن إسماعيل طرابزوني).

​ يشار إلى ان الأمر الملكي الذي نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) أوضح ان تمويل الصندوق الاستثماري، سيتم من خلال إيرادات مواسم السعودية التي تقيمها الرياض بشكل سنوي، ما يعني أن الصندوق قد تضخ فيه أموال وعائدات تقدر بملايين الدولارات، لاسيما أن القطاع السياحي والثقافي بدأ ينشط بشكل ملحوظ في السعودية في اعقاب الفعاليات العالمية التي تقيمها هيئة الترفيه التي يشرف عليها تركي آل الشيخ.