مراسلنا: عدوان إسرائيلي عنيف على غزة والمقاومة تستبسل وتتصدي للطيران الإسرائيلي

أفاد مراسل النهضة نيوز في قطاع غزة بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن العديد من الغارات المتفرفة على أهداف عديدة في قطاع غزة، ردا على إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الاحتلال المحادية للقطاع.

وقال مراسلنا أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف موقعاً للمقاومة جنوب غرب خانيونس بصاروخ ارتجاجي بعد استهدافه من الاستطلاع قبل قليل، مضيفاُ أن الطيران الحربي استهدف موقع عسقلان التابع لكتائب القــسام في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأضاف مراسلنا: أن طيران الاحتلال استهداف موقع البحرية التابع للـقـسـ.ـام قرب البيدر غرب مدينة غزة. مشيرا إلى أنه استهدف موقعا للمقاومة في رفح جنوب قطاع غزة.

وأشار مراسلنا إلى أن المضادات الأرضية للمقاومة الفلسطينية تصدت للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا ايضا: بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أرض زراعية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مشيرا إلى أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مازال مستمر.

وبين مراسلنا أن 3 مواطنين فلسطينيين أصيبوا بجراح خطيرة جراء تضرر منزل بفعل قصف اسرائيلي جنوب قطاع غزة

وفي وقت سابق، أكد مراسلنا أن المقاومة الفلسطينية أطلقت وابل من الصواريخ باتجاه المستوطنات في أراضينا المحتلة المحادية لقطاع غزة وعلى أثرها دوت صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي لاحقا أن بيت تابع لعائلة جنوب فلسطين المحتلة تضرر بعد اصابته بشكل مباشر جراء سقوط قذيفة فلسطينية.

وأشار المكتب الإعلامي للجيش الإسرائيلي إلى أن 10 قذائف تم إطلاقها من قطاع غزة، مضيفا أن منظومة "القبة الحديدية" تمكنت من اعتراض 8 منها.

وأوضحت القناة 13 العبرية أن سلطات الاحتلال أخلت المئات من الكشافة والمتنزهين من محيط مستوطنات قريبة من قطاع غزة تحسبا لموجة تصعيد.

كما أصدرت بلدية سديروت في الأراضي المحتلة تعليمات جديدة للمستوطنين الصهاينة: نظرا للأحداث هذا المساء واحتمال إطلاق المزيد من الصواريخ، وأوصت المستوطنين بالبقاء قرب الملاجئ وعند سماع صفارات الإنذار البقاء في الملاجئ مدة 10 دقائق بعدها على الأقل.

ولفتت القناة "12" العبرية إلى أن إصابة عدد من المستوطنين بحالة من الهلع جراء إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة

وأفادت وسائل إعلام عبرية بسماع صافرات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، عقب إطلاق قذائف صاروخية من هناك.

من جهتها، ذكرت إذاعة الجيش أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين توقعوا ردا واسع النطاق من الجيش، هذه الليلة، على إطلاق الصواريخ من غزة، لكنهم قالوا إن الرد لن يكسر قواعد الفصائل الفلسطينية في القطاع، لأن تركيز الجيش ينصب حاليا على المحور الشمالي الذي يضم "لبنان وسوريا وإيران".

فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن نحو 10 صواريخ أطلقت نحو مدينة سديروت مساء الجمعة.