فنانة مصرية تهاجم الحجاب.. وتؤكد "أنا مش شيخ"

 

فتحت الفنانة المصرية حلا شيحة بوابة انتقادات واسعة طالتها بعد تصريحات أساءت فيها للحجاب الشرعي، مبينةً أن الحجاب ليس الأساس في الدين، مستدلةً بدليل أنه لم يذكر في أول آية في القرآن، بل ذكر في منتصفه في سورة النور.

وأضافت حلا شيحة، في حوار مصور على موقع يوتيوب قولها: "ربنا رحمن رحيم بدليل أننا نقلع الحجاب ولا يعاقبنا ويسامحنا.. ربنا بيحب الحجاب بس ده مش الأساس".

وأكدت حلا، أن البعض يربي أبناءه على مفاهيم دينية خاطئة، قائمة على الخوف من الله والعقاب وقالت: "علينا تربيتهم على حب الله والتقرب منه، وليس الخوف منه والعقاب، بالتأكيد الله يحب الحجاب ولكنه ليس الأساس أو الأولوية في الدين.

وعن فكرة ارتداء الحجاب لأول مرة، أوضحت أنها كانت مخطئة في ارتدائه لأنه تسبب في اعتزالها للفن قائلةً: "بني آدم حاجتين (روح وجسد) فكرة الصلاة والقرآن حاجة حلوة وملهاش علاقة بالحجاب والتدين، كنت طول الوقت بدور على حاجة حلوة ومش لقياها، أول مرة أحس إني بكلم ربنا في الوقت ده، حبيت الصلاة بزيادة وبدأت أقرأ قرآن وإداني راحة نفسية غير طبيعية، وحسيت إني مش قادرة أكون في حاجتين، وشعرت بأن تواجدي في المجال الفني غير صحيح، وده كان غلط وكان لازم أوازن".

وتابعت: "ربنا مش عايزنا شبه بعض، عايزنا نكمل بعض، الورود في الشجرة الواحدة مختلفة الألوان، وصوابعنا كمان مش زي بعضها، أنا مش شيخ عشان أخليني لابسة الحجاب أنا بني آدم".

يُذكر أن حلا شيحة خلعت الحجاب و عادت إلى التمثيل بعد اعتزال الفن لسنوات، وقدمت في شهر رمضان الماضي مسلسل "زلزال" الذي شاركها بطولته الفنان محمد رمضان وماجد المصري.