أخبار

مقطع فيديو مسرب يكشف إدخال اسلحة امريكية ضخمة إلى عدن عبر سفينة سعودية

8 تشرين الثاني 2019 00:26

كشفت مصادر صحفية أمريكية اليوم الخميس، النقاب عن إدخال اسلحة أمريكية إلى اليمن بطريقة غير مشروعة، ما ادى إلى حالة من الغضب من قبل الكونغرس الامريكي. وشاركت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، مقطعا مصورا، ت

كشفت مصادر صحفية أمريكية اليوم الخميس، النقاب عن إدخال اسلحة أمريكية إلى اليمن بطريقة غير مشروعة، ما ادى إلى حالة من الغضب من قبل الكونغرس الامريكي.

وشاركت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، مقطعا مصورا، تم تصويره في سرية، يشير إلى وصول المدرعات الأمريكية إلى ميناء عدن جنوبي اليمن، الأسبوع الماضي.

وذكرت شبكة CNN الامريكية أن مقطع فيديو تم تسريبه يكشف ادخال اسلحة امريكية عبر ميناء عدن إلى اليمن الأسبوع الماضي.

ويظهر مقطع الفيديو المسرب تفريغ شحنات من الاسلحة الامريكية في ميناء عدن جنوب اليمن، مشيرة CNN أن عملية الإدخال غير مشروعة.

في السياق، ذكرت مصادر يمنية ان السلطات في اليمن اعتقلت عدداً من المشتبه بهم في تسريب مقطع الفيديو الذي يفضح ادخال اسلحة امريكية عبر ميناء عدن.

ووفقاً لتقرير CNN فإن الحمولة (الاسلحة الامريكية) وصلت إلى ميناء عدن عبر سفينة سعودية، مشيراً إلى ان آخر موقع مسجل للسفينة في ميناء جدة السعودي في 17 سبتمبر/ أيلول، قبل أن تبحر إلى ميناء بورتسودان، لتصل في اليوم التالي محملة بالاسلحة الامريكية.

وابدى نواب في الكونغرس الامريكي غضبهم الشديد من ادخال مساعدات عسكرية تزيد المشهد اليمني توتراً في ظل الحروب والصراعات الدائرة في اليمن.

 

لمشاهدة فيديو ادخال اسلحة امريكية إلى عدن أضغط هنا