أخبار

عشرات القتلى والمصابين في تفجير مفخخة وسط المتظاهرين العراقيين وسط بغداد

10 تشرين الثاني 2019 22:09

قُتل وأصيب العشرات مساء اليوم الاحد، جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت المتظاهرين وسط العاصمة العراقية بغداد. وأفادت مصادر امنية عراقية أن العشرات لقوا مصرعهم واصيبوا في تفجير سيارة مفخخة دخلت بين ال

قُتل وأصيب العشرات مساء اليوم الاحد، جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت المتظاهرين وسط العاصمة العراقية بغداد.

وأفادت مصادر امنية عراقية أن العشرات لقوا مصرعهم واصيبوا في تفجير سيارة مفخخة دخلت بين المتظاهرين العراقيين في ساحة الخلاني في العاصمة العراقية بغداد.

ولم تحدد بعد وزارة الصحة العراقية اعداد القتلى والمصابين في انفجار المفخخة وسط المتظاهرين العراقيين، غير أن مصادر امنية تحدثت عن عشرات القتلى والاصابات بينها خطيرة للغاية.

الجدير بالذكر أن حوالي 319 عراقياً لقوا مصرعهم واصيب حوالي 15 الف آخرين، حصيلة الاحتجاجات العراقية المتواصلة منذ عدة أسابيع، احتجاجاً على سوء الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وفقاً لمفوضية حقوق الانسان.

يشار إلى الرئيس العراقي برهم صالح عقد اليوم الاحد الموفق 10-11-2019، اجتماعاً في قصر السلام مع كلٍ من الوزير عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، للتباحث في آخر التطورات في البلاد.

وذكرت المصادر الخاصة لوكالة سبوتنيك الروسية ان الاجتماع الذي عقده الرئيس برهم تدارس مختلف التطورات السياسية والأمنية في البلاد.