أخبار

أخر ساعة.. سعر صرف الدولار و اليورو مقابل الليرة السورية اليوم الخميس سعر الليرة السورية

28 تشرين الثاني 2019 00:46

واصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار انخفاضه، حيث وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 28/11/2019، 779  ليرة سورية ووصل سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية 855 ليرة سورية في الس

واصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار انخفاضه، حيث وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 28/11/2019، 779  ليرة سورية ووصل سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية 855 ليرة سورية في السوق المركزي.

وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية أدنى قيمة وأعل قيمة نحو الآتي(سعر الدولار في سوريا):

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار أعلى قيمة 782 ليرة سورية ، وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية أقل قيمة 779 ليرة سورية.

وسجل سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية اليوم الخميس (سعر اليورو في سوريا):

سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو أعل قيمة 860 ليرة سورية ، وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية أقل قيمة 855 ليرة سورية.

وعلى الأرض يختلف سعر الدولار في البنوك السورية كلياً عن سعر صرفه في السوق السوداء، ويرجع هذا التباين في سعر العملة الأمريكية في المصرف المركزي والسوق السوداء، إلى ندرة العملة الأمريكية في سوريا.

وتعيش الجمهورية العربية السورية أزمة اقتصادية، نتيجة ما تتعرض له من حرب وحصار، وذلك يؤثر على سعر صرف الليرة السورية، كما يدفع المواطن السوري كلفة هذه الحرب وهذا الحصار من خلال معاناته اليومية التي يعيشها، والتي يتمثل جزء كبير منها في تردي الوضع الاقتصادي نتيجة الارتفاع الجنوني لأسعار العملة الأجنبية خاصةً سعر صرف الدولار الأمريكي الذي يقفز قفزات كبيرة جداً.

كما يسود الجمود والتخبط معظم الأسواق السورية التي تعاني من تقلبات سعر الصرف وعدم استقرار الليرة السورية، بالتزامن مع انهيار القوة الشرائية لمعظم شرائح المجتمع السوري الذي يبلغ فيه متوسط الأجور 40 ألف ليرة، ما يعادل 58 دولاراً. ويرجح أن تنخفض هذه القدرة الشرائية أكثر، تبعاً لانهيار الليرة السورية المتواصل.

سعر صرف الدولار و اليورو مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 28/11/2019 سعر الليرة السورية :

العملة رمز العملة   الحد الأدنى الحد الأعلى  
الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية (US DOLLAR) USD   779 782  
اليورو مقابل الليرة السورية (EURO) EUR   855 860