" وداعاً للشحن السلكي" ميزة "آبل" المنتظرة لكنها بعقبات

كشف محلل شركة "آبل" المعروف بدقة تحليلاته و تنبؤاته مينغ تشي كو ، أن الشركة قد تزيل منفذ شحن Lightning من جهاز iPhone واحد على الأقل في عام 2021، ما سيعني أنه لن يكون هناك قدرة على شحنه إلا عن طريق وضعه على وسادة شحنٍ لاسلكية، و بصيغةٍ أخرى،  يمكن القول وداعاً للشحن السلكي.

لكن هذه الميزة التي تسعى "آبل" للوصول إليها، يبدو انها ستكون فكرة سيئة بالنسبة للشركة، حيث قدم موقع " cnbc” “ مجموعة من الدلائل التي تثبت أن الذهاب لتطبيق هذه الفكرة لن يكون فكرة جيدة لـ"آبل" في المستقبل.

أول هذه الدلائل هو ان الكثير من السيارات لاتدعم بعد خاصية CarPlay والتي تسمح بتوصيل الأجهزة لشحنها لاسلكياً، وبالتالي سيتوجب البحث عن طريقة لشحن هاتف iPhone  في مكان آخر.

أيضاً إذا أردت أن تسافر لمدةٍ يومٍ واحد أو أردت البقاء في فندق، فعليك دائماً أن تحمل معك وسادة الشحن اللاسلكية دون شكل ، وهي ستأخذ حيزاً أكبر في حقيبة أمتعتك، على عكس كيبل الشحن التقليدي، و قد تحتوي بعض الأماكن على مناطق شحنٍ لاسلكية ، لكن لا يزال من الصعب العثور عليها في كل مكان .

ومن الأمور السيئة التي سترافق تطبيق الميزة الجديدة لهواتف iPhone  هو أنه لا يزال شحن الهاتف بالكامل باستخدام التكنولوجيا اللاسلكية يستغرق ساعاتٍ كاملة ، حتى و ان كنت تستخدم أسرع خيارٍ متاح منها ، و الذي يتم توفيره فقط على هواتف Android الآن .

وإذا تم التخلص من منفذ Lightning ، فلن يتمكن أي شخص اشترى سماعات رأس Lightning أو ملحقاتها التي تستخدم منفذ الشحن من استخدامها و تصبح بلا قيمة، أما الأسوأ من ذلك كله، هو أن التخلص من منفذ الشحن لن يحررك بالفعل من الكابلات و الوصلات السلكية ، فأي شخصٍ يمتلك ساعة Apple Watch ، و هي أداةٌ لاسلكيةٌ تماماً، يعرف المشكلة، وهي أنك لن تستطيع أن تشبكها بهاتفك أو بأي مكانٍ آخر ، بل ستحتاج إلى البحث عن شاحن Apple Watch المخصص للساعة .

البحث الذي قام به موقع " cnbc” “ اعتبر أن الحل الأذكى لشركة Apple هو التبديل من منفذ Lightning إلى منفذ USB-C ، فهو يوفر شحناً أسرع و يستخدم بالفعل من قبل أجهزة MacBooks و iPads . ففي هذه الحالة ، سيحتاج العملاء إلى حمل كابل واحد فقط لشحن جميع أجهزتهم في أسرع وقتٍ ممكن .

و في يوم من الأيام ، ربما سننتقل إلى أجهزةٍ لاسلكية بالكامل . و ربما ستكون هناك طريقةٌ لشحنها بدون لوحة لاسلكية تحتاج إلى تشغيل جهازك ، أو ربما ستتمكن تلك الأجهزة من تشغيل جهاز iPhone بسرعة كبيرة بحيث ستحتاج فقط إلى استخدامه لبضع دقائق في المرة الواحدة ليتم شحنه بالكامل . و لكن في الوقت الحالي ، و في المستقبل القريب ، جعل الهاتف لاسلكياً بالكامل لا معنى له حقاً .