أخبار

تعرف على المنخفض القادم لغزة غداً .. ماطر وعاصف

11 كانون الأول 2019 15:33

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد يوم غدٍ الخميس بمنخفضٍ جوي محملاً بأمطارٍ وعواصف رعدية، قد يتسبب بتشكل السيول والفيضانات. وبحسب "الأرصاد الجوية" فإنه من المتوقع أن تسقط الأمطار خلال ساعا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد يوم غدٍ الخميس بمنخفضٍ جوي محملاً بأمطارٍ وعواصف رعدية، قد يتسبب بتشكل السيول والفيضانات.

وبحسب "الأرصاد الجوية" فإنه من المتوقع أن تسقط الأمطار خلال ساعات الظهيرة وحتى  ساعات المساء والليل، وستكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، فيما تكون حركة الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وتستمر الحالة الجوية على حالها حتى يوم الجمعة، إذ سيكون الجو غائماً بارداً ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط الأمطار على فترات متقطعة خاصة في المناطق الشمالية.

فيما من المتوقع أن ينحسر تأثير المنخفض الجوي في يوم السبت، إذ يكون الجو غائما جزئياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً نسبياً إلى بارد، مع وجود فرصة ضعيفة جداً لسقوط أمطار.

 

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين ايام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر: تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، ومن التزحلق على الطرقات.