الأمن السوري يلقي القبض على قاتل " القرداحة"

ألقت الجهات الأمنية السورية، القبض على  قاتل الفتاتين نور و هبة جبور في مدينة القرداحة بريف محافظة اللاذقية، ويدعى وئام زيود.

وسائل إعلام محلية نقلت عن مصدر أمني قوله إنه: “تم إلقاء القبض على الملازم أول وئام زيود وهو ضابط في سجن حماه المركزي، مختبئاً بالقرب من الحدود الإدارية لإدلب، في منزل أحد المهربين، حيث كان يخطط للهرب إلى تركيا عن طريق جسر بيت الراس".

وتابع المصدر: بأإن “إحدى الجهات الأمنية نصبت كميناً، بناء على بلاغ مسبق، وألقت القبض على قاتل الشقيقتين جبور قبل خروجه من حدود حماه باتجاه إدلب".

وحول وقائع الجريمة، كشف المصدر الأمني السوري إنه “عند فجر الجمعة الماضي، اقتحم المدعو وئام منزل خطيبته الكائن في مدينة القرداحة بعد أن قام بخلع باب المنزل، وقام  بإطلاق النار من مسدسه الحربي على خطيبته هبة وشقيقتها نور، أثناء نومهما ما أدى إلى وفاتهما على الفور، كما أطلق النار على شخصين من العائلة بعدة طلقات نارية، وهما حالياً في العناية المشددة في مشفى الباسل بالقرداحة".

وأشار المصدر إلى أنه "بعد أن أقدم المدعو وئام على جريمته لاذ بالفرار ليتوارى عن الأنظار ".

وحول دوافع الجريمة، أوضح المصدر أنه “نتيجة خلافات بين المغدورة هبة وخطيبها، قررت فسخ الخطوبة وقامت بإرسال خاتم الخطوبة إلى جدتها ومن ثم أبلغت خطيبها بأنها وضعت له الخاتم عند جدتها".