أخبار

العراق: تحالف الصدر يرفض أي مرشح لا تنطبق عليه شروط المتظاهرين

15 كانون الأول 2019 13:31

أكد تحالف "سائرون" في العراق الذي يقوده زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم  رفضه ترشيح أي اسم لرئاسة الحكومة العراقية ما لم تنطبق عليه شروط المتظاهرين. وقال النائب عن التحالف محمد الغزي في بيان

أكد تحالف "سائرون" في العراق الذي يقوده زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم  رفضه ترشيح أي اسم لرئاسة الحكومة العراقية ما لم تنطبق عليه شروط المتظاهرين.

وقال النائب عن التحالف محمد الغزي في بيان صحفي أن التحالف يلتزم الالتزام الكامل بكل ما من شأنه أن ينصف الشعب العراقي المظلوم، معلناً أن التحالف سيقف بالرفض بوجه أي مشروع لتنصيب شخصية حزبية، أو منتسبة لمنصب سابق، لتكون في منصب رئيس الوزراء، مضيفاً رفض التحالف وبشدة تمرير كل من لا تنطبق عليه شروط المتظاهرين.

وقال: "باسمي وباسم كتلة سائرون أعلن إننا سنؤيد أية  شخصية يتفق عليها المتظاهرون في ساحات التظاهر"، مشيراً إلى أن التحالف صدق القول حين تنازل عن حقه الدستوري، موضحاً "سنلتزم بذلك بالوقوف مع الكفوء المستقل النزيه، وسنرتضي من ارتضاه الشارع العراقي، وإن تكالبت علينا شرور القوم وتآمر المتآمرون، وهذا وعد وعهد علينا أمام أبناء شعبنا".

يشهد العراق منذ مطلع شهر تشرين الأول الحالي موجة مظاهرات خرج فيها الآلاف في العاصمة بغداد وعدد من المدن الأخرى، احتجاجاً على استشراء الفساد والبطالة وسوء الخدمات العامة.