أخبار

شركة بوينغ توقف إنتاج طائرات Max737 والخسائر بالمليارات

17 كانون الأول 2019 17:48

قالت شركة بوينغ انها ستوقف إنتاج طائرات Max737 مؤقتاً في شهر كانون أول القادم، بعد توقف استخدام هذا الطراز و إخراجه من الخدمة لمدة تسعة أشهرٍ، إثر حادثين مميتين، تسببت بوفاة أكثر من 300 شخص. وقالت

قالت شركة بوينغ انها ستوقف إنتاج طائرات Max737 مؤقتاً في شهر كانون أول القادم، بعد توقف استخدام هذا الطراز و إخراجه من الخدمة لمدة تسعة أشهرٍ، إثر حادثين مميتين، تسببت بوفاة أكثر من 300 شخص.

وقالت الشركة في بيانٍ أنها: " لن تسرح العمال العاملين على طائرات Max737 ، و لكنها من المرجح أن يؤثر توقف عملها على الموردين الآخرين و على الاقتصاد بشكلٍ أوسع" .

و أضافت الشركة : " إن إعادة طائرة Max737 للخدمة بأمان هي أهم أولوياتها في الوقت الراهن ، ومن أجل الموافقة على عودة طائرات Max737 إلى الخدمة، يجب تحديد متطلبات التدريب المناسبة، و يجب أن تكون شاملةً و قويةً بشكلٍ استثنائي ، لضمان أن يكون لدى المنظمين و العملاء و الجمهور طائراتٍ جديدة من طراز Max737 القابلة للثقة "

وكلف قرار تعليق انتاج طائرات بوينج Max73  شركة بوينغ حوالي 9 مليارات دولار، حيث انخفضت أسهم شركة بوينج لأكثر من 4٪ لهذا اليوم، وسط تكهناتٍ بأن شركة الطيران ستعلن عن تعليق الإنتاج بشكلٍ رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة .